قرار يلزم منتجي ومستوردي 10 سلع بالمواصفات القياسية المصرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قرار يلزم منتجي ومستوردي 10 سلع بالمواصفات القياسية المصرية


نشر في: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 6:26 م | آخر تحديث: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 6:26 م
أصدر وزير التجارة، طارق قابيل، قرارًا بإلزام المنتجين والمستوردين للسلع الهندسية والكيماوية، بالإنتاج والاستيراد طبقا للمواصفات القياسية المصرية لـ10 منتجات، وتشمل أدوات الاستخدام والعناية بالأطفال (شيالات الأطفال)، والأثاث (الكراسي والمناضد للمنشآت التعليمية) أمان لعب الأطفال (لعب الترامبولين للاستخدام المنزلي)، ولوحات من دايود عضوي باعث للإضاءة (OLED)، وكفاءة الطاقة لمكيفات الهواء وتحليل المعادن الثمينة، وعدسات النظارات البصرية، وأيضا اجهزة التعقيم بالبخار، بحسب بيان الوزارة، اليوم.

ونص القرار على منح المنتجين والمستوردين مهلة 6 أشهر من تاريخ نشر القرار بالوقائع المصرية لتوفيق أوضاعهم وفقًا لأحكام القرار.

وقال الوزير، إن القرار يستهدف تطبيق هذه المواصفات على السلع سواء المنتجة محليا أو التي يتم استيرادها من الخارج، وذلك للتأكد من جودة هذه المنتجات وضمان مطابقتها للإشتراطات الواردة بالمواصفات القياسية المصرية حفاظًا على صحة وسلامة المستهلك المصري.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لتطوير منظومة المواصفات المصرية لتواكب مثيلتها العالمية بما يسهم في الارتقاء بجودة المنتجات المعروضة بالسوق المصري سواء كانت منتجات محلية الصنع أو مستوردة، لافتا إلى أن أكثر من 90% من المواصفات المصرية قد تم توفيقها مع المواصفات العالمية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك