انطلاق الحملة القومية لتطعيم طلاب المدارس ضد الطفيليات المعوية بالإسكندرية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق الحملة القومية لتطعيم طلاب المدارس ضد الطفيليات المعوية بالإسكندرية

كتبت ـ هدى الساعاتى 
نشر في: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 9:11 م | آخر تحديث: الأحد 15 أكتوبر 2017 - 9:11 م
أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، انطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية لتطعيم طلاب المدارس الابتدائية والمعاهد الازهرية على مستوى المحافظة، وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق 15 أكتوبر وحتى 26 أكتوبر 2017، وذلك لتحسين الحالة الصحية لتلاميذ المرحلة الأساسية وإخراج جيل صحي من الشباب قادر على تحمل مسئولية المستقبل.

وأكد المحافظ أن الحملة القومية تستهدف تجريع 638 ألف تلميذ من الصف الأول إلى الصف السادس الابتدائي، حيث يقوم 76 فرقة من فرق التأمين الصحي بتجريع 676 مدرسة، منها 537 مدرسة بالحضر، و139 مدرسة بالريف.

وتناشد المحافظة أولياء أمور التلاميذ بالحرص على حضور ابنائهم خلال فترة الحملة، حيث ان الجرعة عبارة عن قرص واحد من عقار(ميبندازول 500) القابلة للمضغ ذات طعم مقبول ليس لها أي آثار جانبية على الاطلاق على الأطفال و تعمل على القضاء على الديدان المعوية مثل الاسكارس والدودة الدبوسية.

جدير بالذكر أن الحملة تنظم للعام الثالث بعد أن حققت نجاحا في الأعوام السابقة بتجريع 98% من التلاميذ، وتبين من خلال جمع عينات من المدارس خلال العام الحالي أظهر انخفاضا في عدد المصابين بالديدان وسيتم الاستمرار في جمع عينات من تلاميذ المدارس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك