«السيسي» يشيد بمستوى التعاون بين مصر والاتحاد الأوراسي خلال لقائه رئيس المفوضية الاقتصادية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يشيد بمستوى التعاون بين مصر والاتحاد الأوراسي خلال لقائه رئيس المفوضية الاقتصادية

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي
رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي
حاتم الجهمي
نشر في: الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 8:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 12:05 ص

أكد على أهمية العلاقات التي تربط بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي في كافة المجالات
وأشاد بالتعاون بين مصر والاتحاد للوصول إلى اتفاق تجارة حرة يخدم الجانبين


قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى برئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسي، تيجران ساركسيان، موضحًا أن الاتحاد الأوراسي يضم في عضويته عدة دول على رأسها روسيا، وكازاخستان، وقيرجستان، وأرمينيا، وبيلاروسيا.

وأضاف متحدث الرئاسة، في بيان له، اليوم الإثنين، أن الرئيس أكد على أهمية العلاقات التي تربط بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي، على المستوى السياسي والتاريخي والثقافي والاقتصادي، معرباً عن تطلع مصر لتنمية وتطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات.

وأوضح أن الرئيس «السيسي» أشاد بمستوى التعاون بين مصر والاتحاد الأوراسي في ضوء قرب انعقاد الجولة الأولى للمفاوضات بين الجانبين للتوصل إلى اتفاق تجارة حرة، وبما يحقق المصلحة المشتركة للجانبين.

وذكر أن رئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسي، أعرب عن تقدير الاتحاد لمصر ولعلاقات التعاون البناء بين الجانبين، مشيراً إلى تأكيده أن الاتحاد الأوراسي يحرص على تعزيز هذه العلاقات، والحرص على بدء المفاوضات مع مصر للتوصل لاتفاق تجارة حرة بين الجانبين.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق من اليوم الاثنين، إلى العاصمة الروسية موسكو، في زيارة تستغرق 3 أيام، يلتقي خلالها نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لمناقشة عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والملفات ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي، عدة لقاءات تتعلق بزيادة الاستثمارات الروسية في مصر، ولاسيما في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتوسيع مشروعات المنطقة الصناعية الروسية بمصر، وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك