وزير التموين: «الأرز سعره مش هيرتفع».. ولن أسمح بأي ممارسات احتكارية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: «الأرز سعره مش هيرتفع».. ولن أسمح بأي ممارسات احتكارية

إسلام جابر:
نشر في: الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 6:37 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 6:37 م

المصيلحي: نمتلك احتياطي استراتيجي يكفي 4 أشهر من القمح.. و5.6 من السكر و3.2 من الزيت


قال وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، إنه لا يمكن أن تصل رسالة أي جهة تنفيذية إلا من خلال وسائل الإعلام، مضيفًا أن أهم شئ تسعى إليه الوزارة هو توفير الاحتياطي الاستراتيجي الأمن من السلع الأساسية.

وأشار «المصيلحي»، خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة، اليوم الاثنين، إلى أن الوزارة تمتلك أكثر من 4 أشهر احتياطي من القمح، و5.6 أشهر من سلعة السكر، و3.2 أشهر من سلعة الزيت.

وأكد وزير التموين، أن الوزارة تسعى إلى توفير سلعة الأرز، مع الحفاظ على أن يكون سعره عادل للتجار والفلاح، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بأي ممارسات خاطئة.

ولفت، إلى أن هناك من يعمل تخزين الأرز؛ لرفع أسعاره في الأسواق، وهي ممارسات خاطئة تستهدف الضغط على الحكومة، قائلاً "سعره مش هيرتفع".

ونوه بأن الوزارة تسلمت من الفلاحين كميات من الأرز الشعير تصل إلى 10 آلاف و600 طن، وما يقرب من 88 ألف طن أرز أبيض لصالح هيئة السلع التموينية.

وشدد، على أن الوزارة تمتلك مخزون يكفي حتى 6 أشهر من اللحوم، وحتى بداية عام 2019 بسلعة الدواجن، لافتًا إلى أن المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي انتهت على أن تكون نسبة 60% من المنافذ بجنوب الصعيد و40% الأخرى بمحافظات الدلتا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك