ترامب: الملك سلمان نفى أي معرفة بما حدث لخاشقجي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب: الملك سلمان نفى أي معرفة بما حدث لخاشقجي


نشر في: الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 3:42 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 3:42 م

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، أنه اتصل بالعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي نفى علمه بما حدث للصحفى السعودي المختفى جمال خاشقجي، مشيرا إلى أنه سيرسل وزير خارجيته مايك بومبيو للقاء الملك سلمان، فورا.

وقال ترامب على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "تحدثت للتو مع الملك سلمان، الذي نفى أي معرفه له بما حدث لخاشقجي"، مضيفا: "الملك قال إنهم يعملون بشكل وثيق مع تركيا للتوصل لإجابات، وسوف أرسل وزير خارجيتنا (مايك بومبيو) على الفور للقاء الملك".

إلى ذلك، نقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن مسئول سعودى رفيع قوله: «أمر الملك النائب العام بفتح تحقيق داخلى فى مسألة خاشقجى بناء على المعلومات من الفريق المشترك فى إسطنبول".

والتقى مسؤولون سعوديون وأتراك، اليوم الاثنين، في مديرية أمن إسطنبول، للتحقيق في ملابسات اختفاء خاشقجى، وفقا لوكالة الأناضول التركية.

وأعلنت مصادر دبلوماسية تركية، أنه من المخطط إجراء تفتيش مشترك خلال ساعات، فى القنصلية السعودية بإسطنبول بشأن القضية، ولم تذكر المصادر مزيدا من التفاصيل.

كانت السلطات السعودية أكدت أن اختفاء خاشقجى جاء «بعد خروجه» من قنصلية المملكة فى إسطنبول، مشددة على حرصها على معرفة مصيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك