وزيرا الصحة والاتصالات يناقشان التصور النهائي لخطة ميكنة التأمين الصحي - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا الصحة والاتصالات يناقشان التصور النهائي لخطة ميكنة التأمين الصحي

أسماء سرور:
نشر في: الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 2:29 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 2:29 م

التقت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس الأول، بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، لمناقشة التصور النهائي للخطة التنفيذية والبرنامج الزمني لميكنة مشروع التامين الصحي الجديد، والمقرر بدء العمل به بمحافظة بورسعيد، كأولى محافظات تطبيق القانون الجديد.

وقالت زايد إن نظم الميكنة هى أحد أهم الركائز لتطبيق التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، والذى سيتم من خلاله، تسجيل وربط المنتفعين، وكذلك ربط الوحدات والمراكز الصحية بالمستشفيات وفقاً لمعايير الإحالة، فضلاً عن إنشاء ملف صحي إلكتروني لكل مواطن في المنظومة الجديدة، وكذلك ميكنة أنظمة تحصيل اشتراكات المواطنين المؤمن عليهم وميكنة نظم الدفع مقابل الخدمات العلاجية.

وأوضح خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن نائب وزير الاتصالات استعرض نتائج أعمال ودراسات الفريق المشترك بين وزارتي الصحة والاتصالات خلال الفترة الماضية المعني بميكنة التأمين الصحي الجديد، بالإضافة إلى المسودة النهائية لكراسة الشروط الخاصة بميكنة المشروع، والمزمع طرحها خلال الفترة القليلة القادمة.

وأضاف مجاهد أن اللقاء تناول التعاون المشترك بين الوزارتين فى مجال التكنولوجيا الصحية وآليات الاستفادة من قاعدة البيانات الموحدة للدولة، والتى تعد إحدى مخرجات المشروع القومي للبنية المعلوماتية والذى تقوم به هيئة الرقابة الإدارية، لافتاً إلى أن هذا المشروع سيتم من خلاله تسجيل وربط أسر المنتفعين على الوحدات ومراكز الرعاية الأساسية بمحافظة بورسعيد، فى إطار تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة أشادت بدور وزارة الاتصالات فى تنفيذ المشاريع المشتركة، مؤكدة أن وزارة الاتصالات هى الذراع التكنولوجي للدولة، فطالما قام بتذليل أي عقبات أو تعثرات للمشاريع الصحية فى مصر من حيث الميكنة ونظم المعلومات، ومازال يقوم بواجبه الوطني فى كافة المشاريع الصحية والخدمية.

ووجهت الوزيرة بسرعة استكمال البنية التكنولوجية التحتية للوحدات والمستشفيات التي تم استلامها بالمحافظة، كما وجهت بميكنة وربط وحدتين ومستشفيتين بالمحافظة كنموذج مصغر للنظام المميكن، تمهيداً لتطبيقه بشكل كامل على كافة منشآت المحافظة.

ومن جانبه أشاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالمبادرات الرئاسية والتى تنفذها وزارة الصحة ومنها إنهاء قوائم انتظار مرضى الجراحات الحرجة، والقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، والتى يتم تنفيذها فى 9 محافظات كمرحلة أولى تحت شعار "100 مليون صحة"، مشيداً بما تحققه الوزارة من إنجازات على أرض الواقع لخدمة المواطن المصري.

وأكد الوزير حرصه الدائم على مساندة وزارة الصحة فى كافة المشروعات الصحية، سواء الجارية أو المستقبلية، قائلاً: "نحن فريق واحد ونعمل من أجل خدمة المواطن المصري".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك