السبت 17 نوفمبر 2018 11:53 ص القاهرة القاهرة 23.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

«الإسكان»: الحبس والغرامة عقوبة الإتجار بوحدات الإسكان الاجتماعي

إيفون مدحت
نشر فى : الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 3:16 م | آخر تحديث : الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 3:16 م

قال هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن المهندس مجدي يوسف، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، صرح لرئيس الوزراء في أثناء جولته، بأنه خلال المرور الدائم على مشروع الإسكان الاجتماعي، الذي يتضمن 40 ألف وحدة، تم ضبط بعض السماسرة يروجون لبيع بعض تلك الوحدات.

وأضاف متحدث «الإسكان»، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أنه على الفور استدعاء أفراد الأمن، وإخطار صندوق الإسكان الاجتماعي لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، متابعًا أن القانون يغلظ العقوبات على المتاجرة بوحدات الإسكان الاجتماعي التي تقيمها الدولة، والعقوبة تصل إلى الحبس والغرامة مع استرداد الدولة الوحدة مرة أخرى.

وذكر أنه بالفعل تم تحويل عدد من المواطنين الذين تربحوا من وحدات الإسكان، للنيابة العامة وصدرت بشأنهم أحكام قضائية، مشيرًا إلى منح الضبطية القضائية لأعضاء صندوق الإسكان الاجتماعي وأجهزة المدن الجديدة ومديريات الإسكان؛ لضبط أي حالة يتم اكتشافها ضبطها وتحويلها للنيابة العامة.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد تفقد أمس الأحد، مشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة الـ800 فدان، ومشروع سكن مصر بمدينة أكتوبر الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك