«مباحث التموين»: انخفاض أسعار السلع الأساسية 20% على الأقل بالسلاسل التجارية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مباحث التموين»: انخفاض أسعار السلع الأساسية 20% على الأقل بالسلاسل التجارية

ارشيفيه
ارشيفيه
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 11:12 م | آخر تحديث: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 11:12 م

قال العميد خالد فوزي، وكيل إدارة التحريات بالإدارة العامة لمباحث التموين، إن الإدارة عقدت اجتماعات عدة مع رؤساء وممثلي السلاسل التجارية الكبرى، حيث تم الاتفاق على تخفيض أسعار السلع الأساسية وتقليل هامش الربح.


وأضاف خلال لقائه في برنامج "السادة المحترمون"، المذاع على قناة "أون تي في"، الأحد، أن أصحاب السلاسل التجارية استجابوا بالفعل للبنود التي تم الاتفاق فيها خلال الاجتماع، وتم بالفعل تخفيض أسعار السلع الأساسية في هذه السلاسل من 20 إلى 30%، بالإضافة إلى عمل عروض على المنتجات المختلفة.

وأكد "فوزي" أن استجابت أصحاب السلاسل التجارية لمبادرة تخفيض الأسعار يرجع إلى حبهم للوطن وحرصهم على تخفيف المعاناة عن المواطن، مضيفًا: "لن نتصيد الأخطاء لأي سلسلة تجارية لا تلتزم بما تم الاتفاق، ولكن سنكثف إجراءات متابعتنا لها للتأكد من أنها تقدم منتجات مطابقة للمواصفات وتبيعها بهامش ربح مناسب".

وأوضح أن الإدارة تعمل على استراتيجية جديدة تمكننا من التنبؤ مبكرًا بالسلع التي يمكن أن يحدث بها أزمة خلال فترات معيمة، حتى يتم العمل على القضاء على مسببات نقصها في الأسواق، سواء كان هذا بسبب احتكار التجار لها أو احتجازها في الموانئ، بالإضافة إلى تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق للتأكد من توافر السلع المختلفة وبيعها بأسعار معقولة، ومطابقتها للمواصفات.

وقال إن جهود مباحث التموين خلال الأسبوعين الماضيين أسفرت عن تحرير أكثر من 1400 قضية تتعلق بضبط سلع مخالفة للمواصفات ومغشوشة وحالات بيع سلع بأسعار مرتفعة عن قيمتها الحقيقية، معلنًا عن ضبط 35 ألف كيلو من هياكل الدجاج الفاسدة التي يتم استخدامها في تصنيع اللحوم المصنعة خلال الأيام الماضية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك