قاضى «خلايا الإخوان النوعية بعين شمس» يعنف الدفاع ويحذرهم من الإحالة للتأديب - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قاضى «خلايا الإخوان النوعية بعين شمس» يعنف الدفاع ويحذرهم من الإحالة للتأديب

قضية - مقتل ميادة اشرف تصوير رافي شاكر
قضية - مقتل ميادة اشرف تصوير رافي شاكر
كتب- محمد جمعة:
نشر في: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 2:32 م | آخر تحديث: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 3:01 م

رئيس المحكمة يطالب المحامين بمراعاة مصلحة المتهمين .. ويسمح للأهالى بحضورالجلسة

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، محاكمة 48 متهمًا بتشكيل خلايا الإخوان النوعية في منطقة عين شمس بهدف إرتكاب أعمال إرهابية أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف واثنين آخرين.

بدأت الجلسة بعد الساعة الثانية عشر والنصف، بتعنيف المحكمة لدفاع المتهمين بسبب تأخرهم عن الحضور، وسأل رئيس المحكمة، عن إمكانية عقد الجلسات مسائية فلم يبدى أحد موافقه، فحذرهم أن الجلسات المقبلة ستنعقد في الساعة العاشرة صباحًا، ومن لم يلتزم من المحامين بالحضور في الميعاد سيحال الى المحاكمة التأديبية، مطالبا إياهم بمرعاة مصلحة المتهمين.

وبرر المحامون الحاضرون غياب زملائهم بإنعقاد جلسات أخرى في ذات التوقيت، فأثبتت المحكمة حضور عدد من المحامين الموكلين الحاضرين، وكذا إثبات حضور محامي عن أكثر من متهم بعد تأكدها من عدم وجود تعارض في مواقفهم القانونية.

واشتكى الدفاع من عدم إدخال الأمن لأهالي المتهمين، فأكدت المحكمة أن الجلسة علنية ونبهت على أمن أكاديمية الشرطة بالسماح بدخول كل من يرغب حضور الجلسات بعد إتخاذ الاجراءات الأمنية اللازمة.

وقدمت النيابة للمحكمة خطاب رئيس قسم الأسلحة والذخائر بمديرية أمن القاهرة والموجه الى مأمور قسم شرطة المرج، بشأن طلب إرسال حرز القضية رقم 2686 إداري المرج لسنة 2014 وهو عبارة عن فرد خرطوش و44 طلق خرطوش.

وقال الخطاب، إنه تم استلام الحرز بمعرفة المقدم إيميل مكرم من قسم شرطة المرج في 30 مارس 2015 بناء على قرار نيابة المرج بمصادرة الحرز، مضيفا أنه تشكلت لجنة لتصنيف الأحراز التي تم مصادرتها قضائيا ومن بينها حرز القضية المنوه عنها، وعقب إنتهاء أعمال اللجنة تم تسليم كافة الأحراز الى الإدارة العامة للأسلحة والذخائر في 26 أغسطس 2015 وقامت بإعدام تلك الأحراز بمصنع الحديد والطلب بذات اليوم.

ويواجه المتهمين ارتكابهم جرائم التخريب والقتل العمد واستهداف رجال الجيش والشرطة والصحفيين والمسيحيين وتنظيم مظاهرات لأغراض إرهابية أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف واثنين آخرين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك