وزراء الأوقاف بالدول الإسلامية يشيدون بالحضارة المصرية العريقة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزراء الأوقاف بالدول الإسلامية يشيدون بالحضارة المصرية العريقة

الأقصر - أ ش أ
نشر في: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 8:54 م | آخر تحديث: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 8:54 م
أشاد وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية والمفتون ورؤساء الجاليات الإسلامية والعلماء من مختلف الدول المشاركين بمؤتمر الشؤون الإسلامية الدولى بالأوقاف بالحضارة المصرية العريقة، وما قدمته من علوم للإنسانية، وما تذخر به من أسرار يسعى خبراء الآثار منذ آلاف السنين لاكتشافها، مطالبين شعوبهم بزيارة تلك المعالم الآثرية المصرية.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها المشاركون بالمؤتمر فى ختام أعماله اليوم الأحد، للبر الغربى من النيل لتفقد الآثار بوادى الملوك والملكات والدير البحرى ومعبد حتشبسوت، بمرافقة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رئيس المؤتمر، والدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر.

وقدم وزير الآثار، عرضا تاريخيا مختصرا للوفود عن تاريخ الحضارة المصرية فى تلك المعابد، وكيف حرص المصرى القديم على تسجيل كل ما يتعلق بحياته وعبادته ونقشه على جدران المعابد.

كما طالب المشاركون في الزيارة بضرورة تشجيع السياحة العربية والدولية لمصر، معربين عن سعادتهم بالإستقرار والأمن بمصر وأهمية دعم صناعة السياحة المصرية.

وأكدوا أنهم سينقلون انطباعهم إلى مواطنيهم والمسئولين ببلدانهم لتنظيم زيارات سياحية لكل المناطق الحضارية والسياحية بمصر، كما التقطوا الصور التذكارية بمختلف المواقع الأثرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك