بالفيديو.. عاشور: مدير أمن القليوبية اعتذر للمحامين بعد اعتداء مجندين على زملائهم - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. عاشور: مدير أمن القليوبية اعتذر للمحامين بعد اعتداء مجندين على زملائهم

سامح عاشورنقيب الصحفين
سامح عاشورنقيب الصحفين
ماني أبو النجا
نشر في: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 10:15 م | آخر تحديث: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 10:15 م

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن أزمة اعتداء مجندين بمحكمة جنوب القليوبية على 4 محامين، تسير وفقًا لثلاثة مسارات، الأولى هي المضي في الإجراءات القانونية وصولا إلى القصاص الجنائي القانوني العادل من الجناة.


وأضاف هاتفيًا لبرنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "Ten"، الأحد، أن المسار الثاني هو تأديبي، حيث تعهد اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية بالمساءلة التأديبية فيما يخص بالسلوك الشرطي في هذه الواقعة، أما المسار الثالث، فهو التأكيد على الحفاظ على العلاقات الطيبة بين المحامين والشرطة.

وأوضح" "عاشور" أن مدير أمن القليوبية قابل المحامين الذين تم الاعتداء عليهم بمقر محكمة جنوب القليوبية، حيث حدث حوار رفيع المستوى بينهم، قائلا: "مدير الأمن قدم اعتذارًا للمحامين عما بدر من المجندين، وقال لهم (انتم أولادي وحقكم علي)، وهو ما قوبل بترحاب وإعجاب شديدين من جانب المحامين".

وأكد "عاشور" على ضرورة معالجة هذه الأزمات بسرعة وحسم درءا للفتنة التي يمكن أن تشتعل، مضيفًا: "أعلنت اليوم انتهاء الأزمة في ملفها العام، أما فيما يتعلق بالإجراءات القانونية فهي سارية حتى يأخذ الكل حقه، وجميعنا ضد التجاوزات من أي طرف، ومن أخطأ يجب أن يُعاقب".

وتابع: "الأزمة لا تخرج عن نطاق التصرفات الفردية من ضباط صغار في السن، وليس لديهم خبرة كافية، فلا يوجد استهداف للمحامين ولكن هناك تقصيرا في محاسبة المعتدين في بعض الأحيان وهو ما يؤدي إلى تكرار هذه الوقائع".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك