«الغرف السياحية»: نسبة انخفاض التدفق السياحي ستتخطى 50% خلال الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الغرف السياحية»: نسبة انخفاض التدفق السياحي ستتخطى 50% خلال الفترة المقبلة

رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية إلهامي الزيات
رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية إلهامي الزيات
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 8:26 م | آخر تحديث: الأحد 15 نوفمبر 2015 - 8:26 م

قال إلهامي الزيات، رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية، إن نسبة الإشغال بالفنادق المختلفة في شرم الشيخ والغردقة، ستنخفض بشكل ملحوظ، لتصل إلى 10%، اعتبارًا من الأحد المقبل.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الأحد، أن نسبة الانخفاض في التدفق السياحي إلى مصر ستتخطى الـ50% خلال الفترة المقبلة، خاصة مع مغادرة 70 ألف سائح روسي من الغردقة و30 ألف من شرم الشيخ.

وأوضح "الزيات" أن الحملة التي أطلقها الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة لتنشيط السياحة الداخلية، ستساعد على تمساك القطاع بشكل جزئي، ولكنها لن تعوض السياحة الأجنبية، قائلا: "الحملة تتضمن إيجابيات عديدة منها دعم وزارة السياحة لشركة (مصر للطيران)؛ حتى تقدم عروضًا مميزة للغاية للسائحين المصريين والتي قد تصل إلى تخفيض 35% على تذاكر الطيران".

وقال إن الحملة تتضمن تنظيم وزارة الشباب والرياضة لرحلات مدعمة للشباب إلى المقاصد السياحية المختلفة، مضيفًا: "تم إرسال شكاوى ومشكلات أصحاب المحلات التجارية والبازارات في المناطق السياحية، حتى يتم تأجيل أو جدولة فواتير الكهرباء والمياه الخاصة بهم، خاصة وانهم تعرضوا لخسائر كبيرة خلال الفترة الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك