إسرائيل تنشر «القبة الحديدية» فى تل أبيب تحسبا لهجوم محتمل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسرائيل تنشر «القبة الحديدية» فى تل أبيب تحسبا لهجوم محتمل


نشر في: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 6:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 6:48 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، مساء أمس، نشره بطاريات الدفاع الصاروخى «القبة الحديدية» فى منطقة دان، التى تضم مدينة تل أبيب وضواحيها.

وأفاد موقع «تايم أوف إسرائيل» الإخبارى، بأن نشر بطاريات الدفاع الصاروخى فى تل أبيب، جاء بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلى وضعه لعدد من البطاريات المعترضة للصواريخ فى وسط البلاد لحمايتها من هجوم صاروخى محتمل.

وذكر الموقع أن هذه البطاريات هى واحدة من إجراءات عدة اتخذها الجيش لرفع مستوى التأهب وقدرات الرد وسط تصاعد التوتر مع حركة الجهاد الإسلامى الفلسطينية، منذ أن قام الجيش بتدمير نفق عابر للحدود تابع للمنظمة الشهر الماضى.

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال إغلاق عدد من المواقع السياحية القريبة من الحدود مع غزة، بسبب مخاوف من أن تقوم حركة الجهاد الإسلامى بتنفيذ هجوم من خلال قناصة ضد الزوار.

وتوعد الاحتلال الإسرائيلى خلال الأيام الماضية، بإجراءات حاسمة وفورية قوية فى حال نفذت حركة الجهاد الإسلامية عملية انتقامية ردا على استهداف النفق الذى أدى إلى استشهاد 12 مقاوما بينهم 2 من القادة البارزين لسرايا القدس.

إلى ذلك، هدمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، منزل الشهيد الفلسطينى نمر الجمل من بلدة بيت سوريك شمال غرب القدس منفذ عملية مستوطنة «هار أدار» التى قتل فيها 3 إسرائيليين فى شهر سبتمبر الماضى، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وفجرت قوات الاحتلال المنزل المكون من 3 طوابق، وسبق عملية التفجير إخلاء المنازل المجاورة من سكانها ووضعهم فى ساحة مدرسة مجاورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك