الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 12:39 ص القاهرة القاهرة 19.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

السنغال تحتفل ببلوغ المونديال بفوز صعب على جنوب افريقيا

د ب ا
نشر فى : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 12:19 ص | آخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 12:19 ص

احتفل المنتخب السنغالي بتأهله إلى مونديال روسيا 2018 من خلال الفوز على ضيفه جنوب أفريقيا 2 /1 الثلاثاء في المباراة المعادة بينهما ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة فاز منتخب بوركينافاسو على ضيفه كاب فيردي (الرأس الأخضر) 4 /صفر.

وتأهل المنتخب السنغالي للمونديال منذ الجولة الماضية لكنه رفع رصيده في الصدارة إلى 14 نقطة بعد الفوز على جنوب أفريقيا التي تذيلت الترتيب بأربع نقاط بينما حلت بوركينافاسو في المركز الثاني برصيد تسع نقاط ثم كاب فيردي في المركز الثالث برصيد ست نقاط.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في 6 أيلول/سبتمبر الماضي إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال بعد إيقاف الحكم الذي أدارها مدى الحياة.

وأعلن الفيفا أنه قرر إيقاف الحكم الغاني جوزيف لامبتي مدى الحياة وقال إنه تلاعب في فوز جنوب أفريقيا 2 /1 على السنغال ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات الأفريقية في تشرين ثان/نوفمبر 2016 .

وأدين الحكم بالتأثير بشكل غير قانوني على نتيجة المباراة بعدما منح جنوب أفريقيا ركلة جزاء غير صحيحة بداعي وجود لمسة يد قبل نهاية الشوط الأول والسماح بهدف آخر في ظروف مثيرة للجدل بعد تنفيذ ركلة حرة بشكل سريع خلال تصفيات كأس العالم.

وصدقت محكمة التحكيم الرياضية في وقت لاحق على قرار معاقبة لامبتي بالإيقاف مدى الحياة.

وسبق معاقبة الحكم الغاني بالإيقاف ستة أشهر بسبب احتساب هدف غير صحيح في مباراة بالدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا في 2010 .

وعلى ملعب ليبود سيدار سانجور تقدم المنتخب السنغالي بهدف عن طريق أوبا نجيت في الدقيقة 56 ولكن بعد عشر دقائق فقط أدرك بيرسي تاو التعادل لجنوب أفريقيا قبل أن يخطف كارا مبودجي هدف الفوز القاتل للسنغال في الوقت بدل الضائع.

وعلى استاد "دو 4 اوت" سجل بريجوسي ناكولما ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها منتخب بوركينافاسو لاكتساح كاب فيردي 4 /صفر بينما تكفل بانو ديوارا بتسجيل الهدف الرابع.




شارك بتعليقك