باكستان تستدعي القائم بأعمال السفير الأفغاني احتجاجا على مقتل 2 من جنودها - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

باكستان تستدعي القائم بأعمال السفير الأفغاني احتجاجا على مقتل 2 من جنودها

باكستان تستدعي القائم بأعمال السفير الأفغاني احتجاجا على مقتل 2 من جنودها
باكستان تستدعي القائم بأعمال السفير الأفغاني احتجاجا على مقتل 2 من جنودها
كابول- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 11:38 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 11:38 ص

استدعت وزارة الخارجية الباكستانية، القائم بأعمال السفير الأفغاني، احتجاجًا على هجوم شنه مسلحون، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن جنديين باكستانيين، في وكالة باجور القبلية المحاذية للحدود الأفغانية، ويزعم مسؤولون في باكستان بأنه تم تنفيذ هذا الهجوم من الأراضي الأفغانية.

وجاء في بيان الخارجية الباكستانية، وفق ما نقلته وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية، اليوم الأربعاء، أنه تم استدعاء القائم بأعمال السفير الأفغاني في باكستان في هذا الصدد إلى مقر الخارجية الباكستانية؛ لتقديم احتجاج شديد اللهجة إلى الحكومة الأفغانية.

وأضاف البيان، أن باكستان تشهد موجة من الهجمات الإرهابية ضد قواتها الأمنية المنتشرة على طول الحدود الباكستانية- الأفغانية وتعمل على تعزيز إدارة الحدود بين الدولتين.

واعتبرت الخارجية الباكستانية، أن مثل هذه الهجمات الإرهابية العابرة للحدود ضد قواتها، تؤكد تواجد عدد كبير من الإرهابيين بشكل متزايد في المناطق غير الخاضعة لنطاق السيطرة في أفغانستان.

وزعمت إسلام آباد بأن القوات التي تدعم هذه الأعمال الإرهابية ضد باكستان التي سُمح لها باستغلال الأراضي الأفغانية تشكل تهديدًا خطيرًا للسلام والاستقرار في أفغانستان والمنطقة.

وأفاد البيان بأن هذا التهديد الخطير برز أيضًا في وقت سابق من شهر نوفمبر الجاري عندما استهدفت عناصر معادية للسلام والأمن في المنطقة مسؤولًا دبلوماسيًا باكستانيًا في جلال آباد.

وتناشد حكومة باكستان نظيرتها الأفغانية باتخاذ إجراءات فورية ضد الإرهابيين والجماعات الإرهابية التي تجد ملاذًا في أفغانستان لاستهداف قوات الأمن الباكستانية، مؤكدة أن تعزيز إدارة الحدود هو أمر بالغ الأهمية لمنع هذه الهجمات العابرة للحدود.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك