وزارة الإعلام الفلسطينية: إعلان استقلال دولة فلسطين دستورٌ للحرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الإعلام الفلسطينية: إعلان استقلال دولة فلسطين دستورٌ للحرية

رام الله - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 3:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 3:28 م

قالت وزارة الإعلام الفلسطينية، إن الذكرى السنوية الـ29 لإعلان استقلال دولة فلسطين، تعتبر وثيقة أسست لحرية الشعب الفلسطيني وأرضه، واستطاعت انتزاع اعتراف العالم بحقه الراسخ في الدولة كاملة السيادة، وفق قرارات الشرعية الدولية.

ورأت الوزارة في بيان أصدرته، اليوم الأربعاء، في إعلان الرئيس الراحل والقائد المؤسس ياسر عرفات لوثيقة الاستقلال، أولى الخطوات العملية؛ لانتزاع الحقوق الفلسطينية المشروعة؛ ولتصفية احتلال ممتد منذ الألفية الماضية، ويُمعن في تحدي إرادة العالم.

وأضافت أن 15 من نوفمبر يرتبط بمهندس الوثيقة الراحل محمود درويش، وبالجمهورية الجزائرية الشقيقة التي احتضنت شعلة حريتنا الأولى، ويستوجب استرداد سيرة نضالنا المستمر، والتوقف عند تضحيات شهداء الحرية وأسراها وجرحاها ومبعديها.

وحثت أبناء شعبنا ومؤسساتنا ووسائل إعلامنا الوطنية، على منح هذه الذكرى الحيز اللائق، فهي دستورنا للحرية المنشودة، ووثيقة لخلاصنا من الاحتلال وكل عوالقه.

يذكر أن الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش يعد أحد أهم الشعراء الفلسطينيين والعرب والعالميين، الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن، ويعتبر أحد أبرز من ساهم بتطوير الشعر العربي الحديث وإدخال الرمزية فيه، وهو الذي قام بكتابة وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطيني التي تم إعلانها في الجزائر في 15 نوفمبر 1988.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك