مستشار العاهل المغربى ينفى حمل الملك وشاحا داعما لقطر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار العاهل المغربى ينفى حمل الملك وشاحا داعما لقطر


نشر في: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 6:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 6:46 م

نفى ياسر الزناكى مستشار العاهل المغربى الملك محمد السادس، حمل الأخير وشاحا مدونا عليه عبارة داعمة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثانى فى صورة تداولها بعض القطريين على مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدا أن هذه الصورة مفبركة.

وأكد الزناكى أن الصورة التى يظهر فيها الملك وهو يحمل وشاحا كتب عليه «لكم العالم ولنا تميم»، فبركة واضحة، وفقا لما نقله موقع «هبة بريس» المغربى.

واحتفى العديد من الإعلاميين القطريين بالصورة، وتداولوها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، مطلقين على الملك محمد السادس لقب «كاسر حصار قطر»، على حد قولهم.

ووصل العاهل المغربى، مساء الأحد، إلى قطر، فى أول زيارة له للدوحة منذ اندلاع الأزمة القطرية فى 5 يونيو الماضى، مع إعلان السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر، متهمين الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار فى المنطقة والتدخل فى شئونهم الداخلية.

وعقد أمير قطر والعاهل المغربى، عدة مباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

ودعا الملك محمد السادس فى أكثر من مناسبة، جميع الأطراف إلى ضبط النفس والتحلى بالحكمة من أجل تخفيف التوتر وتجاوز الأزمة.

من جانبها، أعربت قطر عن أسفها لتداول «صورة مركبة» على مواقع التواصل الاجتماعى لملك المغرب أثناء زيارته للدوحة، معتبرة أن من نشرها يستهدف إفشال تلك الزيارة الناجحة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن مدير مكتب الاتصال الحكومى، سيف بن أحمد بن سيف آل ثانى، فجر اليوم، إعرابه «عن أسفه للصورة المركبة والتى تظهر جلالة الملك وهو يحمل وشاحا أثناء إحدى الزيارات فى منطقة بالدوحة».

وقال آل ثانى بأن «هذا الفعل غير المقبول لمحاولة إفشال الزيارة لن يتحقق لفاعله»، مضيفا أنه «سوف يتم التحقيق لمعرفة من حاول تأليب الرأى العام أو المساس برموز الدول»، على حد قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك