د. رانيا المشاط فى تصريحات صحفيةبالغردقة:عودة مصر إلى الساحة الدولية السياحية بشهادة منظمى الرحلات الأجانب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

د. رانيا المشاط فى تصريحات صحفيةبالغردقة:عودة مصر إلى الساحة الدولية السياحية بشهادة منظمى الرحلات الأجانب

طاهر القطان
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 8:26 م | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 8:26 م

نسعى لمشاركة متميزة بأحدث وسائل التكنولوجيا فى بورصة برلين بعد نجاح المشاركة فى "لندن"
الاتفاق مع التعليم على تضمين المناهج لمادة الأخلاق التعليمة للتوعية بأهمية السياحة


أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة نجاح المشاركة المصرية فى معرض سوق السفر والسياحة فى لندن الذى اختتمت فعالياته مؤخرا خاصة مع التطوير الكبير للجناح المصرى وتزويده بأحدث وسائل التكنولوجيا للترويج لمختلف المقاصد السياحية المصرية .. وقالت فى تصريحات صحفية عقب افتتاحها منتجع الباتروس أكوا فيستا بالغردقة كأٔول منتجع رياضى فى مصر وأفريقيا باستثمارات بلغت ٤٠٠ مليون جنيه والذى تم إنشائه على مساحة ٧٠ ألف متر تشجيعا للسياحة الرياضية في مصر، وبحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر ونور ا علي رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية وعدد من أصحاب شركات السياحة ومستثمرين البحر الاحمر ..
واشارت الدكتورة رانيا المشاط الى ان المشروع يدلل بوضوح على تفهم المستثمرين للضرورات التي تتطلبها المرحلة الحالية بتفعيل سياسة إيجاد أنماط سياحية جديدة ومتنوعة وهو مايواكب خطط الحكومة لضخ أنشطة جديدة في شرايين السياحة المصرية يكون لها مردود ايجابي .. ويكون بوابة جديدة لجذب السائح لزيارة مختلف المقاصد السياحية المصرية ..
وأكدت الوزيرة ،أن نجاح الجناح المصري في سوق السفر والسياحة بلندن أعطي احساسا عاما بعودة مصر إلي الساحة السياحية الدولية ، لافتة إلي أنه يتم حاليا الاستعداد للمشاركة في بورصة برلين بنفس الجناح مع اختلاف المساحة المخصصة له بالإضافة إلى التنسيق مع إدارة بورصة برلين على تصميم تطبيق على شبكة الإنترنت يحمل اسم المتحف المصرى الجديد يوزع على جميع المشاركين فى البورصة بالإضافة إلى الاتفاق ان يكون تصريح المرور لشبكة الإنترنت بالبورصة "المتحف المصرى الكبير ٢٠٢٠ " .
وقالت انه سيتم خلال الشهر الجاري الاعلان عن برنامج الاصلاح الهيكلي للقطاع السياحى بالتعاون مع البرلمان..وأضافت أنه جاري التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتضمين الاخلاق السياحية بالمناهج التعليمية للتوعية بكيفية التعامل مع ضيوف مصر وعمل مسابقات للطلاب في هذا الصدد..
ومن ناحية أخرى قال اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ان افتتاح فندق رياضي بالغردقة يعيد الثقة في الاستثمارات المصرية وفي السياحة بشكل عام مشيرا إلى أن الرياضة والفن لغتان عالميتان يمكن من خلالهما التواصل بسهولة بين الشعوب والحضارات.
واضاف ان افتتاح المشروع يجدد شباب السياحة في محافظة البحر الاحمر ويضيف مثل كل الاستثمارات دماء جديدة تخلق فرص عمل ومنتج سياحي جديد، خاصة وإن كان السياحة الرياضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك