بالصور..وزيرة الثقافة: مهرجان البردة إضافة هامة للحراك الثقافي والفني إقليميا وعالميا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور..وزيرة الثقافة: مهرجان البردة إضافة هامة للحراك الثقافي والفني إقليميا وعالميا

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 10:46 ص | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 11:01 ص

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن مهرجان البردة الذي يتم تنظيمه بـ"أبو ظبي" يعد إضافة هامة للحراك الثقافي والفني إقليميًا وعالميًا، خاصة بعد أن أصبحت الإمارات إحدى الوجهات العالمية للفنون والثقافة.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية، اليوم الخميس، التي جمعت عبدالدايم بالشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة الثقافة والآثار لمملكة البحرين.

ووجهت عبدالدايم، التحية لوزيرة الثقافة الإماراتية نورا الكعبي، معربة عن سعادتها بدعوة مصر للمشاركة في الفعاليات واعتبرتها صفحة مشرقة جديدة في سجل علاقات الإخاء المتميزة بين البلدين.

وثمنت الجهود رفيعة المستوى التي تبذلها الإمارات والتي تعكس وعيًا كبيرًا بأهمية التراث الحضاري الإنساني، واقترحت إطلاق مشروع يجمع الدول الأشقاء ويمد جسور التواصل مع مختلف دول العالم لنشر ملامح الفكر والإبداع العربي إلى جانب تدشين موقع إلكتروني متخصص في الفنون التراثية الإسلامية.

شارك في افتتاح المهرجان -الذي تنظمه وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بالإمارات- عدد من الشخصيات العامة ورجال الدولة والمثقفين العرب.

جدير بالذكر أن المهرجان يحتفي بإبداعات الحضارة الإسلامية وفنونها باعتبارها جزءًا من الحضارة الإنسانية، من خلال برامج إبداعية متعددة، ومنصات معرفية، وجلسات حوارية، وسلسلة من المعارض الفنية، والعروض الحية، التي تكرس تعزيز نهج الحوار، وترسيخ الثقافات والفنون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك