الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 3:35 ص القاهرة القاهرة 16.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

وزير الشباب يعد نقيب الصحفيين بحل أزمة «أمن الزمالك»

تصوير أحمد عبد اللطيف
تصوير أحمد عبد اللطيف
القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الخميس 15 نوفمبر 2018 - 9:44 م | آخر تحديث : الخميس 15 نوفمبر 2018 - 9:44 م

أكد نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، الدعم المطلق للزملاء المعتدى عليهم من أفراد أمن نادي الزمالك في 6 نوفمبر الجاري، واستخدام كل إمكانات النقابة في نيل الحقوق.

وقال النقيب، في تصريحات صحفية، إنه شدد خلال اتصال هاتفي مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على أن حقوق الصحفيين لا يمكن المساس بها في هذه الواقعة تحديدا وفي غيرها إجمالا، وإن النقابة لديها كل الوسائل المتاحة في نيل حقوق أعضائها وفقا للقانون.

وحدد النقيب، في مكالمته مع الوزير، موعدا يجمعهما للتباحث حول هذه الأزمة، وفق القوانين واللوائح التنفيذية المنظمة لعضويات الصحفيين التي اكتسب أصحابها مراكز قانونية فعلية ورسمية.

وقال النقيب إن وزير الشباب والرياضة أكد قانونية عضويات من نص عليهم وحددهم القانون، ووعد الوزير بحل هذه الأزمة حلا جذريا يضمن حقوق أصحاب هذه العضويات في ممارسة نشاطهم داخل النادي بحرية وكرامة وفق القانون، خاصة أن نادي الزمالك من أكبر وأعرق أندية العالم وأن الصحفيين هم من نخبة المجتمع وأدوات تنويره.

قررت نيابة العجوزة برئاسة المستشار جمال الجبلاوي وإشراف المستشار محمد المنشاوي المحامي العام الاول لنيابات شمال الجيزة حبس فرد أمن بنادى الزمالك، والمتهم بالتعدى على الصحفيين أمام بوابة النادى، كما سيتم عرض عدد آخر من المتهمين السبت لسؤالهم، ومواجهتهم بالفيديوهات والصور والتعرف عليهم.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين تم تعيينهم مؤخرًا بالنادي كأفراد امن ووجهت لهم تهمة البلطجة والتعدي بالضري وهتك العرض وسرقة أجهزة المحمول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك