«المشاط» تفتتح أول منتجع سياحي رياضي بمصر وأفريقيا في الغردقة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المشاط» تفتتح أول منتجع سياحي رياضي بمصر وأفريقيا في الغردقة

طاهر القطان
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 1:46 ص | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 1:46 ص

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن مصر تمتلك العديد من الإمكانات والمقومات السياحية المتنوعة التي يمكن أن تقدمها للعالم، جاء ذلك خلال افتتاحها مساء أمس الأربعاء، أول منتجع سياحي رياضي بمصر وأفريقيا بمدينة الغردقة.

شهد الافتتاح اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، وكامل أبو علي، رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، ومالك المنتجع، ونورا علي، رئيسة اتحاد الغرف السياحية، وعددًا من المسئولين ورجال الأعمال والإعلام والرياضيين.

وأضافت أن وجود مستثمرين أجانب مشاركين بالمنتجع يؤكد ثقة العالم بمصر، وقدرة مصر على جذب استثمارات جديدة، مشيرة إلى دلالة المنتجع الجديد على التنوع الكبير الذي تتمتع به السياحة المصرية.

وتوقعت وزيرة السياحة أن تفتح مثل تلك المشروعات الجديدة الباب لضخ استثمارات جديدة، وجذب رجال أعمال للاستثمار بالقطاع السياحي.

ومن جهته، قال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أن المنتجع أضاف تنوعًا جديدًا للسياحة المصرية، موضحًا أن المنتجع الجديد يضاهي أكبر المنتجات العالمية المتخصصة في السياحة الرياضية.

وأضاف أن الامكانات الموجودة بالمنتجع كافية لتأهيل أبطال رياضيين ليشاركوا في البطولات العالمية، لافتًا إلى أن مصر ستصبح قبلة للسياحة الرياضية خلال السنوات المقبلة.

وقالت نورا علي، رئيس لجنة تسيير الأعمال باتحاد الغرف السياحية، إن الاستثمارات التي تمت بالمنتجع تزيد قيمتها عن 400 مليون جنيه، مشيرة إلى أن الإمكانات الموجودة بالمنتجع تضاهي مثيلاتها في أكبر المنتجعات العالمية، إضافة إلي وجود فرق محترفة تقوم علي التدريب.

ومن جانبه، قال ممدوح الششتاوي، المدير التنفيذي للجنة الأوليمبية، إن الرياضة المصرية تنفق سنويا علي المعسكرات الخارجية ما يقرب من 200 مليون جنيه، منوهًا إلى أن المنتجع بما لديه من مقومات قادر علي جذب أعداد كبيرة من الرياضيين لإقامة معسكراتهم داخل مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك