خبير أورام عالمي يحدد الخريطة الجينية للقولون.. ويشارك فى حملة للتوعية من السرطان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خبير أورام عالمي يحدد الخريطة الجينية للقولون.. ويشارك فى حملة للتوعية من السرطان

أسماء سرور
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 11:01 م | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 11:01 م

أدوية جديدة لأورام الثدى والقولون والمعدة خلال المؤتمر
إطلاق مبادرة للتعاون بين المجتمع المدنى والقطاع الخاص والصحة لمكافحة السرطان


أطلقت الجمعية الدولية للأورام مبادرة (مع بعض أقوى)، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، والدكتورعبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمود المتينى عميد كلية طب جامعة عين شمس، والدكتور أحمد عثمان عميد طب جامعة إسكندرية، وبمشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب، ومستشار وزيرة الصحة وكبار الأطباء.

وكشف البروفيسير العالمي، هاينزلينز رئيس قسم الأورام والعلاجات المستحدثه بجامعة جنوب كالفورنيا، عن العلاجات الحديثة بخصوص أورام الجهاز الهضمي، حيث استعرض كيفية القضاء على الأورام عن طريق استخدام العلاجات الموجهه بعد معرفة الخريطة الجينية لاورام القولون وتقسيمها إلى أربعة أقسام، وعمل اختبارات هامة لكل مريض، حيث يتوجب عمل هذه الاختبارات حتى يتم تحديد العلاج المناسب سواء كان كيمائي أو مناعي او موجهًا.

وأكد هشام الغزالي، استاذ علاج الأورام ورئيس مركز الأبحاث جامعة عين شمس ورئيس الجمعية، أن هناك أجيال جديدة من العلاجات الهرمونية والموجهة في أمراض الثدى تساعد فى زيادة نسبة الشفاء، حيث أمكن استخدام هذه العلاجات قبل إجراء العمليات الجراحية، مما يزيد من احتمالية الاستجابة الكاملة بنسبة تصل إلى 76% مما يكون له مردود إيجابي في الشفاء.

وتابع: «الأجيال الجديدة من العلاجات الهرمونية تساعد على القضاء على الخلايا الخبيثة دون الحاجة إلى العلاج الكيميائي في المرضى الإيجابيين لمستقبلات الهرمونات.

وأعلن عن إطلاق مبادرة "مع بعض أقوى" بمشاركة المجتمع المدنى، والجامعات، والقطاع الخاص، والصحة، كبداية تنظيم العمل وتوحيد الجهود للوقاية والكشف المبكر للسرطان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك