وزير التعليم العالي: الجامعة ليست لتلقي العلم فقط بل للتدريب على القيادة وممارسة الديموقراطية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: الجامعة ليست لتلقي العلم فقط بل للتدريب على القيادة وممارسة الديموقراطية

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 5:13 م | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 5:13 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن الطالب هو محور اهتمام الجامعة، وأن مشاركته في العملية الانتخابية أمر مهم وضروري، مشيرا إلى أن الجامعة ليست مكانا لتلقي العلم فقط بل هي أيضا مكان لتدريب الطلاب على القيادة وممارسة الديموقراطية، وذلك من خلال إجراء انتخابات اتحاد الطلبة.

جاء ذلك خلال حضور الوزير، اليوم الخميس، حفل تنصيب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الطلابية، ولفيف من القيادات الجامعية بجامعة القاهرة، والأمناء والأمناء المساعدين لاتحاد طلاب جامعة القاهرة.

وأوضح أن التجربة الديمقراطية تعطي رسالة للمجتمع، أن الجامعات تشهد العديد من الأنشطة الطلابية وكذلك الممارسات الديموقراطية، مشيرا إلى أنه كلما كان هناك اتحاد قوي كلما كان ممارسة الأنشطة الجامعية قوي في هذه الجامعة، مشيدا بمشاركة الطلاب في انتخابات الاتحادات هذا العام، كما شكر اللجنة العليا للانتخابات على التنسيق الجيد لهذا المارثون الانتخابي.

من جهتهم، أعرب الطلاب عن سعادتهم بمشاركتهم في انتخابات اتحاد الطلاب، موجهين الشكر للدكتور خالد عبدالغفار على إتاحة هذه الفرصة لهم للتدريب على هذه الممارسة الديمقراطية داخل الحرم الجامعي.

بدوره، قدم الدكتور طايع عبد اللطيف، تقريرا مفصلا لوزير التعليم العالي أوضح أن عدد الطلاب المتقدمين لانتخابات الاتحادات الطلابية 29 ألفا و533، والطلاب المستوفين للشروط 28 ألفا و58 بنسبة 95%، وعدد الطعون المقدمة 4 آلاف و193، تم قبول 1133 طعنا، بينما وصل عدد الطلاب المسموح لهم بخوض العملية الانتخابية 26 ألفا و825 بنسبة 95.6%، وعدد الطلاب المستبعدين بالطعون بلغ 4.4% من إجمالي المستوفين للشروط، بمختلف الجامعات.

وأضاف التقرير، أن نسبة مشاركة الطلبة بلغت 60%، والطالبات 40% في انتخابات اتحاد الطلاب هذا العام على مستوى الكليات الجامعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك