مدرب بمركز إعداد القادة: حريصون على إعداد كوادر شابة تدير المنظومة الكهربائية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدرب بمركز إعداد القادة: حريصون على إعداد كوادر شابة تدير المنظومة الكهربائية

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 1:22 م | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 1:22 م

أكد العضو المتفرغ للتخطيط والبحوث ومشروعات التوليد وشركات الخدمات المهندس محمد الطبلاوي حرص قطاع الكهرباء على إعداد كوادر شابة قادرة على إدارة المنظومة الكهربائية بكل جوانبها بكفاءة عالية من خلال تنمية المهارات الفنية والإدارية للعاملين.

جاء ذلك خلال حفل تخريج 30 متدربًا بالدفعة رقم 26 من دورة إعداد القادة بحضور العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب والشؤون الإدارية المحاسب عبد المحسن خلف، وعدد من قيادات القطاع؛ وذلك تأكيدًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتفعيلًا لسياسة الحكومة للاهتمام بإعداد كوادر شابة قادرة على القيادة والإدارة.

وأشار الطبلاوي -في بيان لوزارة الكهرباء اليوم الخميس- إلى الاهتمام الذي يوليه القطاع للتدريب، منوهًا إلى وجود 20 مركزًا تدريبيًا تابعة للقطاع على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن مركز إعداد القادة التابع للقطاع -الذي يقوم بدوره بتنمية مهارات الفكر القيادي والإداري لدي المتدربين من خلال إعداد دورات تدريبية- يتولى التدريب التفاعلي علي مفاهيم ونظريات القيادة والإدارة الحديثة طوال مدة تنفيذ الدورة التي لا تقل عن 5 أشهر.

ومن جانبه، أكد أن المركز قد نجح في أداء الدور المنوط به في إعداد قادة المستقبل، وأصبح -في ظل القيادات الحكيمة بوابة- العبور لدرجات القيادة العليا، مشيرًا إلى أن النماذج كثيرة نلمسها بوضوح في النخبة القيادية بالمواقع المختلفة بالقطاع والتي لا تقل عن نسبة 70% من الخريجين.

وأضاف أنه على مدي ما يقرب من ثلاثة وعشرين عامًا -هي عمر مركز إعداد القادة- تم إعداد أكثر من 700 من قيادات المستقبل لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، مؤكدًا نجاح مركز إعداد القادة خلال العامين الماضيين في تنفيذ سياسة دعم الشباب -وهى سياسة قطاع الكهرباء في الآونة الأخيرة- بالتركيز على اختيار الكوادر الشابة حتى تكون لها قدرة أكبر على العطاء، ولديها من الطاقة والحماس والقدرة على الابتكار ما يدعم القطاع في مواجهة التحديات المستقبلية.

وقد أشاد المتدربون بالبرنامج التدريبي معربين عن تقديرهم وعرفانهم للدور الذي قام به المركز في إعداد وتنظيم تلك الدورات التدريبية؛ لتحقيق الاستفادة القصوى منها للعاملين، مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التي اكتسبوها إلى جهات عملهم في شركات الكهرباء على كافة أنحاء الجمهورية.

كما قام المتدربون بتقديم مقترحاتهم ورؤيتهم لتطوير العمل بمواقع عملهم المختلفة بالقطاع من خلال الحالات الدراسية التي تم مناقشتها، وتحليلها من قبل القيادات بهدف الاستفادة منها على مستوى قطاع الكهرباء.

وجدير بالذكر أنه قد تم خلال تلك الدورات المزج بين التدريب النظري والعملي، وكذلك الزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء على أرض مصر، وجلسات التوجيه والإرشاد لتغيير السلوك، وتنمية الاستعداد القيادي لدى الخريجين؛ ما يؤكد أنه برنامج تدريبي متكامل وليس مجرد دورة تدريبية تم إعداده من خلال مدارس تدريبية أجنبية، وتطويره ليواكب المفاهيم الإدارية الحديثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك