نائب رئيس البنك الدولي: ملتزمون بتحسين الظروف المعيشية للشعب الفلسطيني ومساندته - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس البنك الدولي: ملتزمون بتحسين الظروف المعيشية للشعب الفلسطيني ومساندته

رام الله- أ ش أ
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 10:56 ص | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 10:56 ص

قال نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج إن البنك الدولي ملتزم بمساندة السلطة الوطنية الفلسطينية لتحسين الظروف المعيشية للشعب الفلسطيني.

وأضاف بلحاج - في بيان صدر عن البنك الدولي عقب اختتامه زيارة للضفة الغربية - أن التزامهم بمساندة السلطة الوطنية يسير جنبا إلى جنب مع تقوية المؤسسات الفلسطينية لدعم النمو الاقتصادي، وتيسير تقديم الخدمات.

وتابع: "سنستمر في مساندة برنامج السلطة الفلسطينية للإصلاح الذي يتركز على عدة مجالات منها: إدارة الموازنة العامة، وإدارة شؤون المالية العامة، وتقديم الدعم للموازنة مع الاستثمار في مشروعات المياه والتنمية الحضرية والحماية الاجتماعية".

وأوضح بلحاج: "أذهلني تصميم رواد الأعمال الشبان وتفكيرهم الخلاق لإحداث تغيير في حياتهم، إن إرادتهم القوية لمتابعة مشاريعهم على الرغم من البيئة المليئة بالتحديات والصعاب لهو درس لنا جميعا"، مشيرا إلى أن استراتيجية البنك الدولي تحولت نحو مساندة وتعزيز جهود رواد الأعمال الشبان كأحد مقومات النمو والاستقرار في المستقبل.

وقام بلحاج بزيارة مواقع لمشاريع البنك، واجتمع مع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، ووزير المالية والتخطيط شكري بشارة، ووزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ورئيس سلطة المياه مازن غنيم. واستهدفت الزيارة التعرف عن كثب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها الأراضي الفلسطينية حاليا.

وأدَّى الركود الاقتصادي في الأراضي الفلسطينية إلى تزايد معدلات البطالة، التي بلغت حوالي 50% بين الشباب في الضفة الغربية وقطاع غزة، ونتيجة للأحداث الأخيرة في قطاع غزة، لم يستطع الوفد زيارة القطاع كما كان مُقررا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك