الكويت تناشد المواطنين عدم الخروج من المنازل بسبب الأمطار الغزيرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكويت تناشد المواطنين عدم الخروج من المنازل بسبب الأمطار الغزيرة

الكويت - (د ب أ)
نشر في: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 12:50 ص | آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 12:50 ص

أكد رئيس فريق الإنقاذ الكويتي، محمد سيف، أن فرق الإنقاذ تقوم حاليا بفتح بعض الطرق المغلقة وإنقاذ السيارات من التجمعات المائية التي سببتها الأمطار الغزيرة.

وقال سيف، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن "فريق الإنقاذ يعمل على الاستجابة الفورية لكل من يتصل بنا، وإن الداخلية والدفاع المدني يقومون بمجهود كبير سواء من ناحية تأمين الطرق او ارشاد الجمهور من أجل سلامتهم وتأمينهم".

ومن جانبه، قال مراقب السلامة والصحة المدنية في الادارة العامة للإطفاء، المقدم فايز النصار، لـ(د.ب.أ)، إن "عدد البلاغات التي وصلت الإدارة 213 بلاغا تمثلت في أعطال المصاعد وتجمع مياه في المنازل وانتشال أشخاص من التجمعات المائية مضيفا أنه لا توجد إصابات حتى الأن في صفوف رجال الإطفاء".

وناشد النصار جميع المقيمين على أرض الكويت الالتزام في منازلهم حتى تستطيع فرق الانقاذ من إنجاز عملهم.

وبسؤال حول وجود ضحايا من المواطنين والمقيمين، قال النصار لا يوجد ضحايا حتى الأن ولكن كانت هناك اسرة محتجزة في منزل تم انقاذها دون إصابات.

وأعلن نائب مدير إدارة الطيران المدني، فهد الوقيان، عن تحويل جميع الرحلات القادمة إلى مطار الكويت الدولي إلى الدول المجاورة نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية أمس الأربعاء، أنه تم إغلاق بعض الطرق بالكامل وتحويل مسار المركبات وذلك لوجود تجمعات مياه خطره.

وأطلقت وزارة الإعلام أمس الأربعاء، تحذيرات عدة للمواطنين والمقيمين بعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وجدد الناطق الرسمي باسم لجنة الدفاع المدني الكويتية، العقيد جمال الفودري، أمس الأربعاء، تحذيره بعدم خروج المواطنين والمقيمين من منازلهم؛ وذلك لعدم استقرار أحوال الطقس من هطول أمطار غزيرة تشهدها البلاد حاليا.

وشدد "الفودري" خلال الاجتماع المنعقد حاليا في مقر اللجنة على بقاء المواطنين والمقيمين في منازلهم؛ لمنح الجهات المعنية فرصة القيام بمهامها المطلوبة في التعامل مع آثار تقلبات الطقس.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الفنية بوزارة الصحة الكويتية، عبدالرحمن المطيري، إن عدد البلاغات التي وردت إلى إدارة الطوارئ الطبية بلغت 544 بلاغا أمس الأربعاء.

ومن جانبها، أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية أمس الأربعاء، عن توقف حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ والدوحة والشعيبة مؤقتا بسبب سوء الأحوال الجوية، وتدني مستوى الرؤية الافقية إلى أقل من ميل بحري نتيجه كثافة هطول الأمطار.

يذكر أن مجلس الوزراء الكويتي، أعلن أمس الأربعاء، تعطيل جميع الوزارات والهيئات الحكومية اليوم الخميس؛ بسبب الأمطار الغزيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك