• أعداد جريدة الشروق

  • الثلاثاء 21 أكتوبر 2014
  • 5:45 ص القاهرة
  • القاهرة 17°

بوابة الشروق

ناخبون يحاصرون الشاطر بهتاف «يسقط يسقط حكم المرشد»

غرفة عمليات الإخوان تتهم الكنيسة بحشد الراهبات


نشر فى : السبت 15 ديسمبر 2012 - 4:55 م | آخر تحديث : السبت 15 ديسمبر 2012 - 7:18 م
كتب- محمد خيال

وسط حراسة أمنية مشددة شكل مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين غرفة عمليات لمتابعة الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، بمقر المركز العام للجماعة بالمقطم، حيث اتهمت الغرفة الكنيسة بحشد الراهبات للتصويت.

 

 

شارك في غرفة العمليات أعضاء بمكتب الإرشاد؛ وفي مقدمتهم الأمين العام  للجماعة محمود حسين، ومحمود غزلان ومحمود عزت أعضاء مكتب الإرشاد، كما حضر رئيس حزب الحرية والعدالة محمد سعد الكتاتني الذي تواجد في وقت مبكر لمتابعة سير الاستفتاء بمشاركة قيادات الجماعة. 

 

 

وغاب عن الاجتماع نائب المرشد خيرت الشاطر، الذي لاحقه مواطنون بهتافات مضادة له ولجماعته أثناء إدلائه بصوته في مدرسة طابا بمدينة نصر، بحسب ما أفاد شهود عيان "فور دخوله للمدرسة، قام بعض المواطنين الذين اصطفوا للإدلاء بأصواتهم بالهتاف يسقط يسقط حكم المرشد"، وتدارك الشاطر الموقف وانتهى من التصويت وانسحب.

 

 

وقال كارم رضوان عضو مجلس شورى الجماعة في تصريحات صحفية أثناء خروجه من المقر أنهم رصدوا حشود قبطية كبيرة أمام لجان الاستفتاء بمحافظة القاهرة، وبعض المحافظات الأخرى. 

 

 

وقامت غرف علميات حزب الحرية والعدالة والنور بإرسال بيانات إعلامية، اتهمت فيها الكنيسة" بحشد "الراهبات والمقيمين بالأديرة" حيث نشرت صورة لصف كبير أمام لجنة انتخابية فيها عدد من الراهبات أمام مدرسة الرشيد القومية شرقي القاهرة.

 

 

 

وكان المركز العام للجماعة قد تعرض للاقتحام الأسبوع الماضي من قبل معارضين، يرون أنه المقر الحقيقي لإدارة شؤون الدولة وليس مؤسسة رئاسة الجمهورية.

 

 

من جهة أخرى، اعترض قيادي إخواني كبير، فضل عدم ذكر اسمه، على تصدير فكرة احتشاد الأقباط أمام لجان التصويت للرأي العام، قائلا" من حق إخواننا الأقباط أن يذهبوا للجان بالشكل الذي يرونه لممارسة حق من حقوقهم الطبيعية". 

 

 

وتابع المصدر بنبرة حزن: "للأسف في كلا الحالتين لن تهدأ الأوضاع فلا التصويت بنعم سيؤدي لاستقرار الوضع، ولا التصويت بلا سيؤدي لتهدئة الموقف."

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة
تابع المزيد من الشروق على
شارك بتعليقك