رئيس اتحاد «طلاب القاهرة» لـ«الشروق»: الجامعة محايدة وخارج أي صراع سياسي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اتحاد «طلاب القاهرة» لـ«الشروق»: الجامعة محايدة وخارج أي صراع سياسي

كتب- هاني النقراشي
نشر في: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:36 م | آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:36 م

قال رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة شادي محمد عبدالرحمن، والذي فاز بالمنصب بالتزكية، إن الاتحاد سيركز خلال الأيام المقبلة على توعية الطلاب بأهمية النشاط الطلابي واتحاد الطلبة والمشاركة عن طريق الإتحاد ورعاية الشباب بكل كلية.

وأضاف عبد الرحمن، في تصريحات لـ"الشروق"، أن رؤية الإتحاد بشكل عام ستعمل علي توعية الطلاب بأهمية القضايا المجتمعية مثل قضية التحرش والبطالة وتأهيل الطلبة لسوق العمل، وممارسة كافة الأنشطة بكافة أنواعها وتكثيفها، ودعم المبادرات مثل مبادرة "طلاب من أجل مصر" الخاصة بتشجيع الطلاب علي المشروعات الصغيرة، وكذلك أنشطة علمية وثقافية ورياضية ورحلات وغيرها.

وحول رأيه في الإقبال الضعيف من قبل الطلاب علي الانتخابات الطلابية وحسم أغلب النتائج بالتزكية، قال شادي إنه فيما يخص كلية الآثار -كليته- كان الإقبال جيد جدا رغم قرب الامتحانات، أما باقي الكليات لم أتابع وجودإقبال من عدمه، مشيرا إلي أن غياب الانتخابات الطلابية لمدة عامين أثرت علي تواجد الطلاب في الانتخابات، ويجب علينا زيادة الوعي بأهمية النشاط الطلابي لأن " الطلبة دخلت الجامعة مشفتش انتخابات ومش عارفه أهمية اتحاد الطلاب".

وحول موقف الاتحاد من ممارسة السياسة في الجامعة، قال: "احنا كجامعة القاهرة خارج أي صراع سياسي سواء مع أو ضد، وأكيد في طلاب مع وضد لكن داخل الجامعة للتعليم فقط وممارسة الأنشطة في حدود المتاح، لكن خارج سور الجامعة كل طالب حر في رأية، والجامعة منذ فترة طويلة جامعة محايدة بالنسبة للتوجه السياسي".

وأشار عبد الرحمن، إلي أن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة اجتمع اتحاد طلاب الجامعة عقب إعلان نتيجة الانتخابات للتعرف عليهم، مؤكدا لهم أن هذه مسئولية ونحن سنتحملها، علي أن يتم عقد اجتماع آخر الأيام القادمة، ووجه رئيس الاتحاد حديثه للطلاب: " ستشهدوا نشاط طلابي لم تشهدوه من قبل، ويجب أن تجتهدوا في المذاكرة استعدادا للامتحانات".

وكانت جامعة القاهرة أجريت انتخابات اتحاد الطلاب علي منصب رئيس اتحاد الجامعة ونائبة واللجنة العليا علي مستوي الجامعة، وفاز الطالب شادي محمد رئيس اتحاد طلاب كلية الآثار بمنصب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة بالتزكية، كما فاز الطالب حامد محمد حامد من اتحاد كلية العلوم بمنصب نائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة بالتزكية، وحسم أغلب أمناء وأمناء مساعدي اللجان العليا بالتزكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك