خطة محافظة بورسعيد للاستفادة من المناطق الأثرية والمباني التراثية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خطة محافظة بورسعيد للاستفادة من المناطق الأثرية والمباني التراثية

بورسعيد - محسن عشرى
نشر في: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:28 م | آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 2:28 م

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وأعضاء لجنة التراث، صباح اليوم الجمعة، عددا من المناطق الأثرية والمباني ذات التراث المعماري، وذلك ضمن خطة المحافظة للإستفادة منها وتطويرها.

وشملت جولة محافظ بورسعيد واللجنة قاعدة تمثال "ديليسبس"، والبيت الإيطالي، والفنار القديم، و"سيمون أرزت"، وفندق "أكري" الذي يعتبر أحد المباني ذات التراث المعماري والطابع التاريخي، كما شملت الجولة المنطقة المحيطة بمبنى "الفريبور".

وأعطى اللواء عادل الغضبان تعليماتة إلى لجنة التراث بوضع رؤيا لتطوير المنطقة المحيطة والقاعدة الخاصة بتمثال "ديليسبس"، وذلك تزامنا مع خطة المحافظة للاستغلال الأمثل للمناطق الأثرية، والمباني ذات الطابع التراثي والتاريخي لتتواكب مع المشروعات العملاقة بشرق بورسعيد والكيانات الاقتصادية الكبري التي تضخ استثماراتها بجنوب وغرب المحافظة، مما يعني فرصة ذهبية لتطوير المحافظة سياحيا بجانب الطفرة الغير مسبوقة التي تشهدها اقتصاديا.

كما أشار إلى أن المحافظة شكلت لجنة للحفاظ على التراث المعماري من منطلق إيمانها الراسخ بأهميتها وضرورة الحفاظ عليها وتطويرها واستغلالها الإستغلال الأمثل وفقا للقوانين المنظمة لذلك، مضيفا أن الشباب سيكون لهم دور مهم في عمل اللجنة واللجان التي انبثقت منها، للاستفادة من أفكارهم وطموحهم بجانب الخبرات العملية والعلمية لباقي أعضاء اللجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك