الأهلي يواصل التخبط بتعادل محبط أمام طنطا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يواصل التخبط بتعادل محبط أمام طنطا

الشروق
نشر في: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 7:13 م | آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 7:36 م

 

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع فريق طنطا 1-1، في المباراة التي جرت بينهما اليوم، الجمعة، على ملعب غزل المحلة، ضمن منافسات الأسبوع الـ13 للدوري.

تقدم الأهلي بالهدف الأول عن طريق وليد أزارو، في الدقيقة الـ41، وتعادل طنطا في الدقيقة الـ60، بخطأ أيمن أشرف، عندما ارتطمت الكرة بقدمه وسكنت شباك الأهلي.

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها لنهايتها، لكنه افتقد اللمسة الأخيرة؛ نتيجة للتسرع أحيانًا، ولعدم التوفيق أحيانًا أخرى، بعدما اعتمد أسامه عرابي، المدير الفني لطنطا، على دفاع المنطقة معظم أوقات المباراة.

لم يستطع الأهلي، رغم سيطرته وتفوقه الهجومي، من اختراق السيقان البشرية المتكتلة في منطقة جزاء فريق طنطا الذي نجح في خطف نقطة التعادل، بعدما تغاضى الحكم، محمود البنا، عن احتساب ضربة جزاء صحيحة للأهلي في الوقت بدل الضائع.

بهذه لنتيجة، ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة الـ26؛ ليحتل بها المركز الثاني خلف الإسماعيلي المتقدم على رأس جدول المسابقة، ولكن يبقى للأهلي مباراتان مؤجلتان أمام المقاولون والنصر، بينما ارتفع رصيد طنطا إلى النقطة 13.

الشوط الأول

بدأت المباراة بالوقوف دقيقة حدادًا على روح أحمد رفعت، نجم الزمالك السابق، وسريعًا دخل الفريقان المباراة بقوة، ومع الدقائق الأولى وبالتحديد في الدقيقة الثانية.. لاحت فرصة لفريق طنطا من كرة عرضية متقنة على رأس محمود غالي، لكن أحمد عادل، حارس مرمى الأهلي، تعامل معها محافظًا على عذرية شباكه.

فرصتان محققتان

رد الأهلي، في الدقية الثامنة، بهجمة مرتدة سريعة حتى وصلت الكرة إلى وليد أزارو من تمريرة سحرية، حملت توقيع عمرو السولية، لكن أزارو سدد الكرة في متناول إسلام طارق، حارس مرمى طنطا، لتضيع أول فرصة حقيقية لهز الشباك، وتلتها في الدقيقة الـ12 فرصة أخرى من تمريرة عبدالله السعيد على رأس أحمد الشيخ لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن.

اللمسة الأخيرة

بمرور الوقت.. نجح الأهلي في فرض سيطرته على المباراة، وتنوّعت هجماته من العمق والأجناب، فيما نجح ثنائي قلب الدفاع الأحمر المكوّن من، محمد نجيب وأيمن اشرف، بتفاهم طيب من سد هجمات طنطا، قبل أن تصل لمرحلة الخطورة، لينطلق الأهلي بقوة، وبرغبة جامحة، في التقدم بهدف يفتح دفاعات طنطا، لكن افتقاد الأهلي للمسة الأخيرة؛ نتيجة لعدم التوفيق أحيانًا، وللتسرع أحيانًا أخرى، حال دون ترجمة سيطرته إلى أهداف حتى الدقائق الـ20 الأولى.

السيقان البشرية

اعتمد الأهلي على طريقته المعتادة «4-2-3-1»، فيما لجأ طنطا لدفاع المنطقة؛ متكتلا أمام مرماه مع التقدم ببعض الهجمات المرتدة على استحياء، ليفقد الشوط الأول متعته؛ نتيجة للسيقان البشرية المتكتلة في وسط الملعب ومنطقة جزاء طنطا.

الهدف الأول

في الدقيقة الـ41، نجح وليد أزارو في التقدم بالهدف الأول من تمريرة طويلة في قلب منطقة الجزاء أخطأها محمود مسعود، مدافع طنطا، عندما لعب الكرة برأسه ضعيفة؛ نتيجة لالتحام أزارو القوي والسريع، لينجح أزارو بسرعته في الوصول للكرة، وتسديدها على يمين حارس طنطا معلنًا عن أول الأهداف الحمراء.

بعد الهدف.. واصل الأهلي سيطرته وتفوقه الهجومي أمام دفاعات طنطا، حتى أطلق محمود البنا، حكم المباراة، صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني

دخل الفريقان الشوط الثاني بنفس التشكيل.. وفي الدقيقة الـ47 ومن كرة عرضية طائشة وصلت إلى جوزيه بيساه، مهاجم طنطا، الذي سدد فوق العارضة.

تصويبة الشيخ

في الدقيقة الـ50، تقدم الأهلي من هجمة منظمة حتى وصلت الكرة إلى أحمد الشيخ في نصف الملعب، ومررها إلى عبدالله السعيد في الناحية اليمنى، فتقدم بها الأخير وأعادها خلفية إلى أحمد الشيخ على حدود منطقة الجزاء، فسددها الأخير مباشرة لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

اضطر أسامة عرابي، المدير الفني لفريق طنطا، في الدقيقة الـ52 إلى إجراء التغيير الأول بعد إصابة عمرو نبيل، ليخرج ويحل محله محمد العشري، وتلاه في الدقيقة الـ59 بالتغيير الثاني، بخروج محمود غالي ومشاركة محمد المرسي.

تسديدة ثلاثية

كاد الأهلي يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ56، عندما سدد عبدالله السعيد الكرة قوية، لكن الحارس إسلام اشرف نجح في صد الكرة، وتلتها تصويبة أخرى من أجايي، تعامل معها الحارس إسلام، وارتدت قوية من يديه لتصل بعدها الكرة إلى أحمد فتحي الذي سدد بجوار القائم الأيمن.

هدف التعادل

على عكس التيار، ومن ضربة ركنية في الدقيقة الـ60، وصلت الكرة إلى رأس مصطفى محمد، فلعبها لترتطم بقدم أيمن أشرف وتسكن الشباك الحمراء.

مؤمن ونيدفيد

أجرى حسام البدري، المدير الفني للأهلي، التغيير الأول في الدقيقة الـ61، بخروج أحمد الشيخ ومشاركة مؤمن زكريا، وتلاه في الدقيقة الـ64 بالتغيير الثاني، بمشاركة كريم نيدفيد على حساب عمرو السولية، في محاولة جادة لتنشيط خط الوسط.

بطاقة صفراء

في الدقيقة الـ72، أشهر البنا البطاقة الصفراء في وجه محمد المرسي؛ لادعائه السقوط في منطقة جزاء الأهلي، وبعدها أجرى طنطا التغيير الثالث بخروج بيساه، مهاجم طنطا، ومشاركة حمادة جلال الذي كاد يسجل في الدقيقة الـ76، عندما وصلته الكرة وهو منفردًا، لكن أحمد عادل تقدم وأنقذ الكرة.

خطأ تحكيمي

في الدقيقة الـ79، أجرة الأهلي التغيير الثالث والأخير، بخروج أجايي ومشاركة باكاماني؛ لإنعاش خط الهجوم.. وتمر الدقائق سريعة حتى الوقت بدل الضائع، الذي لم يحتسب خلاله الحكم، بخطأ واضح، ركلة جزاء صحيحة للأهلي في الدقيقة الـ94، بعدما ارتطمت الكرة بيد حمادة جلال، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل الفريقين 1-1.

تشكيل الفريقين

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل ضم كلا من: أحمد عادل، وصبري رحيل، ومحمد نجيب، وأيمن أشرف، وباسم علي، وعمرو السولية، وعبدالله السعيد، وأحمد فتحي، ووليد أزارو، وأحمد الشيخ، وأجايي.

فيما اختار أسامة عرابي، المدير الفني لفريق طنطا، كلا من: عمرو نبيل، ومحمود غالي، ومحمود مسعود، ورضا العزب، ومحمد جابر خليفة، وإسلام طارق، ومحمد عبدالله جبل، وجوزيه بيساه، وأحمد خالد، ومصطفى أمين، ومصطفى محمد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك