مصطفى مدبولي: العالم منبهر بالمشروعات القومية في مصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى مدبولي: العالم منبهر بالمشروعات القومية في مصر

محمد عبد الجليل
نشر في: السبت 15 ديسمبر 2018 - 12:56 ص | آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 12:56 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه لا يلتقي مع سفير أو رئيس وزراء أو وزير لدولة خارجية على مستوى العالم، إلا وعبر عن انبهاره بما تقوم به مصر من مشروعات قومية.

وأضاف «مدبولي»، خلال تصريحات لفضائية «صدى البلد»، مساء أمس الجمعة، أنه ينبغي على المصريين كذلك أن يشعروا بالفخر بما يحدث في بلادهم من إنجازات، مشددًا على أهمية استمرار العمل، لتحقيق معدلات التنمية المنشودة، خلال الفترة المقبلة.

وتابع: «هدفنا نفضل على نفس المستوى وبنفس القوة، عشان نحقق اللي كلنا نتمناه إننا نشوف فيه مصر»، مشيرًا إلى وجود مساحات عديدة للتعاون مع الدول الإفريقية خلال الفترة المقبلة، في المجالات الزراعية والتعدينية.

واستطرد أن القارة الإفريقية تعتبر سوقًا مفتوحة تمامًا للتواجد المصري خلال الفترة المقبلة، مضيفًا: «خاصة وأنه ينظر إلى مصر على أنها لا تستهدف استنزاف موارد الدول الإفريقية، بل ينظر إليها على أنها شريك استراتيجي، فهناك نوع من الثقة في مصر بحكم كونها دولة إفريقية».

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء الماضي، بدولة تنزانيا، توقيع عقد تنفيذ مشروع سد «ستيجلر جورج» مع الرئيس التنزاني، جون ماجوفولي، والذى فاز بتنفيذه التحالف المصري لشركتي المقاولون العرب والسويدى إلكتريك، لتوليد الطاقة الكهرومائية في حوض نهر روفيجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك