«التعليم» تستعد لامتحانات نصف العام بالتأكد من الانتهاء من المناهج - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تستعد لامتحانات نصف العام بالتأكد من الانتهاء من المناهج

منى زيدان ونيفين أشرف:
نشر في: السبت 15 ديسمبر 2018 - 2:16 م | آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 2:16 م

الوزارة تطلق مبادرة «رواد تكنولوجيا المستقبل» لمدارس الثانوية
«أمهات مصر»: أغلب أولياء الأمور يرفضون استمرار الدراسة لرياض الأطفال حتى 24 يناير

عقد مديرو مديريتي التربية والتعليم بمحافظتي القاهرة والجيزة، اجتماعات على مدار اليومين الماضيين، مع قيادات المديريتين للاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي تبدأ نهاية الشهر الجاري، مع التشديد على الموجهين العموم بالمرور على المدارس للتأكد من الانتهاء من شرح المناهج المقررة.

وفي القاهرة، عقد مدير مديرية التربية والتعليم، محمد عطية، اجتماعا مع مديري ووكلاء الادارات التعليمية، والموجهين الأوائل، وشدد على الدقة في طباعة أسئلة الامتحانات، والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، مع الالتزام بالدقة في أعمال التصحيح، والعمل على سرعة إعلان النتيجة.

وأكد عطية، لـ«الشروق»، أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية ستكون جاهزة لمتابعة أعمال الامتحانات، والتي تبدأ في 29 ديسمبر الجاري، وتلقي كافة الشكاوي والتقارير الخاصة بأعمال الامتحانات، موجها جميع الإدارات التعليمية بالتفاعل المباشر مع غرفة عمليات المديرية، لافتا إلى أن جميع المدارس التزمت بعدم عقد امتحانات في أعياد المسيحيين.

وفي الجيزة، قال مدير مديرية التربية والتعليم خالد حجازي، لـ«الشروق»، إنه سيتم الالتزام بالقرار الوزاري بتطبيق قواعد نشرة الموانع بالنسبة للمشاركين في وضع الامتحانات، والتي تبدأ في 27 ديسمبر الجاري، مشيرا إلى أنه عقد اجتماعا مع الموجهين العموم للتأكيد على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، وعدم الخروج عن الكتاب المدرسي.

وأشار إلى أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية، بالتعامل مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية؛ لتلقي التقارير اليومية الخاصة بالامتحانات، لافتا إلى أنه تم التنبيه على المدارس الخاصة بعدم حرمان أي طالب من دخول الامتحان؛ بسبب المصروفات الدراسية.

وفي سياق آخر، أطلقت وزارة التربية والتعليم، مبادرة «رواد تكنولوجيا المستقبل» للطلاب والمعلمين بمدارس المرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبناء قدرات الكوادر على أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات.

وقالت مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني بالوزارة، إيناس صبحى، في تصريح لها، إن المبادرة تستهدف طلاب ومعلمى مدارس المرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية، وأنه تم اختيار المدارس الثانوية «التعليم العام والفني، ومدارس المتفوقين، والمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا»، لتنفيذ المبادرة، بدءا من الصف الأول الثانوي.

فيما أكد مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حسام عثمان، أهمية المبادرة للحصول على جيل لديه القدرة على التعامل على تقنيات البرمجة والـ«software coding»، موضحا أن مزايا البرنامج تتمثل في منحة لمدة 3 أشهر للطلاب والمدرسين للتدريب على البرمجة، وتوفير مجموعات دراسية دورية للطلاب لتبادل المعرفة.

وفي سياق آخر، قالت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، عبير أحمد، إن أغلب أولياء الأمور، رفضوا قرار استمرار الدراسة لمرحلة رياض الأطفال حتى 24 يناير المقبل، بينما يؤيد البعض الأخر القرار نظرا لإنشغالهم في عملهم والإستفادة من الأنشطة.

وأضافت أحمد، في تصريحات لها، أمس، أن الإتحاد أجرى استطلاع رأي على صفحته عبر «فيس بوك»، وكانت نتيجته 929 ولي أمر رفضوا استمرار الدراسة؛ بسبب حالة الطقس، بينما أيدت 79 ولي أمر القرار لإنشغالهم في عملهم وللاستفادة من ممارسة الأنشطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك