5 نصائح لاستقبال عام جديد بتفاؤل وإيجابية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 نصائح لاستقبال عام جديد بتفاؤل وإيجابية

دينا صالح
نشر في: السبت 15 ديسمبر 2018 - 11:50 ص | آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 12:23 م

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام وبداية عام جديد، مجددين فيه أحلامنا، آملين أن نحقق فيه أمانينا التي نتطلع لتحقيقها من عام لآخر.

تقول الدكتورة رحاب أردش، خبيرة التنمية البشرية والمهارات الحياتية، إنه دائمًا ما يكون حلول عام جديد فرصة جيدة للتفكير في الأهداف والطموحات التي يرغب الفرد في تحقيقها، فمن طبيعة النفس البشرية أنها مع حلول عام جديد تمتلئ بالأمنيات التي يحلم الفرد بتحقيقها وهو أمر إيجابي ومفيد، ومن ثم يكون التفاؤل فرصة لوضع الخطط واتخاذ القرارات التي سوف نسير عليها لتحقيق آمالنا الجديدة.

وتقدم "أدرش" لقراء "الشروق" ونحن على أعقاب العام الجديد بعض النصائح الحياتية لبدء عام جديد بإيجابية وسعادة منها:

1- إنهاء الخصومة والغفران:
يجب أن يكون العام الجديد فرصة لغلق باب الخصومة بين الجميع، وأن يكون كل شخص مبادرًا بالتصالح مع الأطراف الأخرى، لأن الغفران يحتاج إلى عزيمة نفسية قوية لاستبدال مشاعر الكراهية بمشاعر الحب والتسامح.

2- وضع أهداف شخصية:
يجب أن تبدأ العام الجديد بتحديد أهدافك الشخصية ومحاولة تحقيقها بسؤال نفسك: "ما الذي أريد تحقيقه لنفسي/ عائلتي/ المجتمع ؟" أو "كيف أريد أن أطور من شخصيتي ومستقبلي؟".. هذه الأسئلة قادرة على مساعدتك على تحديد أهدافك المستقبلية.

3- تحديد الأولويات:
الحياة مزدحمة طوال الوقت بالأعمال و المسئوليات مما يجعلنا قد لا نؤدي معظمها بالشكل المطلوب، لهذا يجب تحديد أولوياتنا مع بداية العام عن طريق إنشاء قائمة بكل المهام الهامة التي نحتاج إلى تنفيذها خلال العام ثم ترتيب هذه المهام طبقًا لأهميتها، ووضع هذه القائمة نصب أعيننا باستمرار كي نتذكر ما تم إنجازه وما نحتاج إلى تحقيقه.

4- الاهتمام بالصحة :
يجب الاهتمام بالحفاظ على صحتك الجسدية والنفسية بتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة والابتعاد عن جميع العادات السلبية كالتدخين وتعاطي المخدرات، لتتحلى بالإيجابية والتفاؤل وتكون قادرًا على الاستمتاع بحياتك.

5- استقبال العام الجديد بشكل إيجابي:
علينا أن نهيئ أنفسنا لاستقبال العام الجديد بشكل إيجابي باستخدام اللغة الإيجابية وتحفيز النفس على المزيد من البذل والعطاء والبعد عن السلبية في أقوالنا وأعمالنا و محاربة الأفكار السلبية والعمل على تغييرها للأفضل وتقييم النفس بشكل موضوعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك