السيسي عن مصابي السمنة: بنعمل في نفسنا كده ليه؟ كل واحد لازم يراقب وزنه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي عن مصابي السمنة: بنعمل في نفسنا كده ليه؟ كل واحد لازم يراقب وزنه

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 15 ديسمبر 2018 - 12:07 م | آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 12:07 م

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما أعلنته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن وجود نحو 11 مليون مواطن يعانون من أمراض، بعد مسح نحو 17 مليونًا بحملة المسح الطبي الشامل للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، ووجود 75% من المصريين الذين شملهم المسح، وزنهم فوق المعدل الطبيعي.

وقال في كلمة خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية، اليوم السبت: «تقريبا 11 مليون مواطن لديهم مشكلة صحية تختلف من إنسان لآخر وقد تجتمع الأمراض الثلاثة أو الأربعة (سكر وضغط وفيروسي سي والسمنة) في إنسان واحد، بنعمل في نفسنا كده ليه؟».

وتابع: «المعيار هو وزنك زيادة قد إيه؟ كل واحد يشوف بطنه ووزنه قد إيه هيعرف إنه رايح لهذا الطريق، وهذا الحديث يجب أن نعلمه للمواطنين في المدارس والمساجد والكنائس».

وطالب باختيار من يظهر في البرامج الإعلامية وعبر شاسات التليفزيون بناء على هذا الأمر، متسائلًا حول الأشخاص الذين يعانون من السمنة: «بتقدر تمشي كده أو تطلع على السلم، أنا بتكلم على شباب مش كبار في السن».

وذكر أن زيادة الوزن تكون طريقًا إلى إصابة الفرد بالأمراض، وتمثل عبئًا على القلب وأجهزة الجسم والمخ.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عدد من المشروعات التنموية التي جرى تنفيذها خلال الفترة الماضية بمجالات مياه الشرب والصرف الصحي والإسكان، في محافظتي القاهرة وجنوب سيناء، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك