محلب لـ«حكومته»: الأولوية لحل أزمات الأنابيب والكهرباء والصرف - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 3:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول يتعهد بإنهاء أزمة البوتاجاز خلال 48 ساعة.. والحكومة تقرر منح 518 فدانا للإمارات لإنشاء مدينة «الشيخ خليفة» دون مقابل

محلب لـ«حكومته»: الأولوية لحل أزمات الأنابيب والكهرباء والصرف

اجتماع مجلس الوزراء برئاسة محلب – أرشيفية
اجتماع مجلس الوزراء برئاسة محلب – أرشيفية
كتبت ــ آية أمان:
نشر في: الجمعة 16 يناير 2015 - 9:39 ص | آخر تحديث: الجمعة 16 يناير 2015 - 9:39 ص

طرح رئيس الوزراء إبراهيم محلب، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعى، أمس، العديد من المشاكل التى تستوجب من الوزراء التحرك العاجل للتصدى لها، وعلى رأسها أزمة نقص الانابيب وانقطاع التيار الكهربائى، كما طالبهم بتكثيف الأداء قبيل انعقاد الانتخابات البرلمانية، والتى ستحتاج إلى تسخير كل طاقات الحكومة.

من جانبه أعلن وزير البترول شريف اسماعيل، الاستعانة بالمخزون الاستراتيجى لشركة البوتاجاز لمواجهة الأزمة فى ظل استمرار سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن غلق بعض الموانئ الأيام الماضية تسبب فى عدم القدرة على استقبال البوتاجاز، وخلال 48 ساعة ستنتهى المشكلة.

وحول أزمة التيار الكهرباء، قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، إنه تم اللجوء إلى تخفيف أحمال فى اليومين الماضيين، لانخفاض معدلات توريد الوقود لمحطات الكهرباء، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن خطة الصيانة التى وضعتها الوزارة تسير بانتظام، مع الالتزام بتنفيذ عمليات الصيانة الدورية خلال الشتاء قبل مواسم الذروة فى الصيف.

وفى السياق ذاته، طلب محلب تقريرا كاملا عن مشكلة الصرف الصحى بالاسكندرية، حيث أوضح وزير الاسكان أن الظروف المناخية غير العادية أثرت على محولات الكهرباء وأدت إلى توقفها، وتوقف رافع الصرف الصحى عن العمل، وهو ما أدى إلى طفح المياه فى الساعة الثالثة صباحا، وبعد ساعة بالضبط كان رئيس الشركة وعمالها وكذا رئيس شركة الكهرباء والمحافظ، يتعاملون مع المشكلة الطارئة، وأكد معالجة المشكلة فى فترة زمنية قياسية.

فى سياق متصل، أصدر المجلس فى اجتماعه عددا من القرارات تتضمن الموافقة على مشروع قانون بشأن معهد التخطيط القومى، والذى يحدد توسيع أغراض المعهد لتناسب التطورات الحاصلة فى أنشطة المعهد.

ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعة أرض بمساحة (518.184) فدان بمدينة القاهرة الجديدة، لصالح مشروع إنشاء مدينة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.مصريون يحيون ذكرى ميلاد عبدالناصر بالهتاف للسيسى

كتب ــ جرجس فكرى:

أحيت أسرة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، الذكرى الـ97 لمولده، أمام ضريحه بالعباسية، أمس، وسط تكثيف أمنى، ورفع محبوه صوره وأعلام مصر، ورددوا هتافات منها «نموت وتحيا مصر»، و«يا جمال نام وارتاح.. احنا جالنا عبدالفتاح»، و«يا جمال نام واتهنى.. احنا طردنا أحفاد البنا».

ووضع المشاركون أكاليل الزهور أمام ضريح الرئيس الراحل، فيما حرصت أسرة الرئيس الراحل على التواجد والمشاركة فى الفاعليات، حيث حضر نجلا الزعيم عبدالحكيم وهدى.

واستقبلت أسرة الرئيس الراحل عددا من الشخصيات العامة التى حرصت على المشاركة مثل، وكمال الهلباوى القيادى الإخوانى المنشق، ومحمد فائق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك