«هاموند»: منع 600 بريطاني من التوجه للقتال في سوريا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هاموند»: منع 600 بريطاني من التوجه للقتال في سوريا

وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند ارشيفية
وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند ارشيفية
لندن - الفرنسية
نشر في: السبت 16 يناير 2016 - 5:30 م | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2016 - 5:30 م
أعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، في تصريحات، السبت، أنه تم منع نحو 600 بريطاني من التوجه إلى سوريا والانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية وغيره من الجماعات الجهادية.

وبحسب تصريحات الوزير التي نقلتها صحيفتا «جارديان» و«ديلي تلجراف»، تمكن نحو 800 آخرين من التوجه إلى سوريا منذ 2012 ويعتقد أن نصفهم لا زالوا داخل البلد الذي تمزقه الحرب.

وقال «هاموند»، أثناء زيارة إلى جنوب تركيا، إن «نحو 800 بريطاني توجهوا إلى سوريا ولا يزال نحو نصفهم هناك.. ولكن إضافة إلى هؤلاء الـ800، منعنا 600 آخرين» من التوجه إلى سوريا.

وذكر الوزير أن عدد البريطانيين الذين تم وقفهم في تركيا ارتفع خلال الأشهر الثمانية الأخيرة بعد أن أعادت أنقرة تقييم حجم التهديد الذي يمثله تنظيم الدولة الإسلامية على تركيا، مشيرًا إلى أن زيادة التنسيق بين لندن وأنقرة لعب كذلك دورًا.

وأكد «هاموند»، أنه إضافة إلى الضربات الجوية التي تشنها قوات أجنبية في سوريا، فإن اعتراض الجهاديين المرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية يضع مزيدًا من الضغوط على التنظيم في مقره في مدينة الرقة السورية.

وأوضح «توجد أدلة على أن تنظيم الدولة الإسلامية يجد صعوبة في تجنيد المقاتلين لإرسالهم إلى الرقة بسبب زيادة منع المقاتلين الأجانب»، مضيفا أن ذلك يشمل ليس فقط ضربات الطائرات بدون طيار البريطانية، ولكن كذلك الضربات الجوية الأميركية ضد أهداف رئيسية من بينها مقاتلين أجانب».

وتابع الوزير، «بشكل عام أصبحوا يتعرضون لضغوط كبيرة من حيث أن حجم قواتهم أصبح أقل من المناطق التي يسيطرون عليها».

وانضمت المقاتلات البريطانية إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في قصف سوريا بعد دعم البرلمان لتلك الخطوة في ديسمبر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك