الأمم المتحدة تطالب بوقف «التكتيك الوحشي» في سوريا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمم المتحدة تطالب بوقف «التكتيك الوحشي» في سوريا

مقر منظمة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية
مقر منظمة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية
الأمم المتحدة - الفرنسية
نشر في: السبت 16 يناير 2016 - 9:19 ص | آخر تحديث: السبت 16 يناير 2016 - 9:19 ص

طالبت الأمم المتحدة، الجمعة، بالوقف الفوري لحصار المدن السورية من قبل أطراف النزاع في هذا البلد، منددة بما أسمته "التكتيك الوحشي".

وقالت مسؤولة العمليات الإنسانية لدى الأمم المتحدة كيونج وا كانج أمام مجلس الأمن المنعقد في جلسة طارئة: "لا يوجد سبب ولا تفسير ولا عذر مقبول، لمنع تقديم المساعدة لأشخاص هم بحاجة إليها".

وأضافت "أنه انتهاك خطير للقانون الدولي ويجب أن يتوقف فورا".

وطالبت بتمكين العاملين الإنسانيين من العمل "الكامل وبدون عراقيل ولا شروط مسبقة وبشكل مطول" في سوريا، مشيرة إلى أن "الوضع في بلدة مضايا ليس حالة فريدة"، وأن 400 ألف مواطن سوري يتعرضون لحصار تنظيمات المعارضة المسلحة وقوات النظام في سوريا.

وقالت إن الأمم المتحدة طالبت النظام بإخلاء تسعة من سكان مضايا إلى مكان آمن للعلاج "الذي يحتاجونه بشكل عاجل". وتم إجلاء تسعة سكان منذ تمكن فرق النجدة من الوصول إلى البلدة التي يحاصرها الجيش السوري منذ أشهر.

كما تقدمت الأمم المتحدة هذا الأسبوع بطلبات لتنظيم قوافل أخرى إلى بلدات محاصرة، وقالت المسؤولة إن هذه الطلبات "يجب أن تلبى بلا تأخير".

وبعد أن ذكرت بأن من مسؤولية مجلس الأمن حماية المدنيين، حثت سفراء الدول الأعضاء في المجلس الـ15 "على عدم السماح بموت المزيد من الأشخاص" في البلدات المحاصرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك