«صنداى تايمز»: ترامب ينوى لقاء بوتين خلال قمة فى أيسلندا خلال أسابيع - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صنداى تايمز»: ترامب ينوى لقاء بوتين خلال قمة فى أيسلندا خلال أسابيع


نشر في: الإثنين 16 يناير 2017 - 9:56 ص | آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2017 - 9:56 ص

ذكرت صحيفة «صنداى تايمز» البريطانية أمس، أن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب ينوى لقاء نظيره الروسى فلاديمير بوتين خلال قمة تعقد فى أيسلندا فى غضون أسابيع، وذلك خلال رحلته الأولى إلى الخارج.
ونقلت الصحيفة عن مصادر بريطانية أن ترامب يريد بذلك تحسين العلاقات مع الكرملين. ويمكن أن يعقد اللقاء مع الرئيس الروسى فى أيسلندا التى شاركت فى إعادة العلاقات بين الاتحاد السوفيتى والولايات المتحدة خلال قمة ريكيافيك فى 1986 بين الرئيسين الأمريكى رونالد ريجان والسوفيتى ميخائيل جورباتشيف.
وأضافت «صنداى تايمز» أن دونالد ترامب الذى سيتسلم فى 20 يناير مهام منصبه، سيبدأ بالعمل على اتفاق للحد من الأسلحة النووية. وأوضحت نقلا عن مصادر لم تكشف هويتها أن موسكو ستوافق على عقد قمة بين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين.
وأعلنت الحكومة الأيسلندية من جهتها أنها ليست على علم بهذا المشروع، لكنها ستكون مستعدة لاستضافة لقاء يتيح تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن. وقال وزير الخارجية جودلوجور ثوردارسون أن «الحكومة الأيسلندية لم تتلق طلبا فى هذا الشأن».
ولا يخفى دونالد ترامب ارتياحه إلى فلاديمير بوتين، وأبدى تحفظات عن معلومات المخابرات الأمريكية حول تدخل روسى لمصلحته فى انتخابات الثامن من نوفمبر. ويمكن أن ترفع الولايات المتحدة عقوبات مفروضة على روسيا إذا ما قدمت إلى واشنطن مساعدة للتصدى للمتطرفين على سبيل المثال، كما اوضح أيضا الرئيس المنتخب فى مقابلة مع صحيفة «وول ستريت جورنال» قبل يومين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك