تطبيق جديد يساعدك على تجنب الوجبات السريعة من خلال «لعبة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تطبيق جديد يساعدك على تجنب الوجبات السريعة من خلال «لعبة»

تعبيرية
تعبيرية
لينة الشريف
نشر في: الإثنين 16 يناير 2017 - 5:34 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2017 - 5:34 م

يتمنى الجميع الحصول على جسد رشيق، إلا أن عملية إنقاص الوزن تمثل تحديا شاقا، ولكن هذه الصعوبة ربما تنتهي قريبا من خلال هذه اللعبة الجديدة.

قال العلماء إن اللعبة التي تدرب المخ على تجنب الطعام غير الصحي مثل الكعك والبسكويت والشوكولاتة ربما يؤدي إلى فقدان الوزن بطريقة خالية من الألم ويقلل استهلاك الطاقة لأكثر من 200 سعرة حرارية في اليوم.

أوضح علماء النفس في جامعة إكستر البريطانية، أن "التدريب العقلي" لأقل من 10 دقائق يوميًا من خلال استخدام لعبة تزيل "المكافأة العقلية" للأطعمة السكرية والدسمة، تقلل من استهلاك السعرات الحرارية.

تطبيق FOOD TRAINER صنعته البروفيسور ناتاليا لورانس، مجاني ويمكن لمستخدمي هواتف "أندرويد" تحميله، وينبغي على مستخدمي التطبيق استخدامه لدقائق قليلة دون إلهاء، وفقا لصحيفة "تليجراف" البريطانية.

يستند التطبيق إلى دراسة في علم الأعصاب تشير إلى أن الناس تصبح أكثر ميلا لاختيار الأطعمة السكرية والدسمة لأنهم ينشطون نظام المكافأة في المخ، ما يحفز إطلاق الدوبامين والإندورفين، اللذين بإمكانهما إنتاج مشاعر السرور لدى الإنسان ويجعلانه يرغب في المزيد.

تعمل اللعبة من خلال إظهار صور لأغذية صحية وغير صحية، وينبغي على المستخدم الضغط على الأغذية الصحية فقط لتجميع النقاط، ويقول العلماء أن تجنب الأطعمة غير الصحية وتحفيز استجابة المكافأة للأغذية الصحية يكفي لتعليم المخ الرغبة في الخيارات الأكثر صحية.

أظهرت دراسة أجريت على 83 بالغًا أن الذين مارسوا اللعبة على الإنترنت 4 مرات فقط في أسبوع واحد نجحوا في خسارة الوزن وتناولوا متوسط 220 سعرة حرارية أقل في اليوم.

أشارت لورانس إلى أنه في العصر الحالي حيث أصبح الطعام غير الصحي متوفرًا ومتاحًا بسهولة وأصبحت السمنة مشكلة صحية متزايدة، فهناك حاجة لتصميم طرق ابتكارية لمساندة الناس على حياة أكثر صحية.

كما أعربت لورانس عن تفائلها من أن طريقة اختراع هذا التطبيق سوف تشجع الناس على اختيار أطعمة صحية مثل الفواكهة والخضروات بدلًا من الوجبات السريعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك