نائب برلماني: قرارات الحكومة عشوائية.. ووزير المالية في جزر منعزلة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب برلماني: قرارات الحكومة عشوائية.. ووزير المالية في جزر منعزلة

النائب محمد بدوى دسوقي
النائب محمد بدوى دسوقي
هدى الساعاتي
نشر في: الإثنين 16 يناير 2017 - 7:02 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2017 - 7:03 م

استنكر النائب محمد بدوى دسوقي، عن دائرة الجيزة، الطريقة التى يتخذها المسئولين فى حل المشكلات، مشيرًا إلى أن قرارات حكومة شريف إسماعيل، اتسمت بالعشوائية، كما أنها تتحرك بدون رؤية واضحة وتتخذ قرارات غير مدروسة، وهذا الأمر لن يُمرره البرلمان وكأنه لم يحدث.

وطالب النائب البرلماني، في بيان له، الإثنين، وزير الصحة، بتفسير القرارات الأخيرة التى أتخذها بشأن رفع أسعار 15% من الأدوية المحلية و20 % من المستوردة.

ووصف «بدوى»، تجاهل الحكومة لمقترح رفع الجمارك كليًا عن مستلزمات الإنتاج تخوفًا من خسارة الأموال التى تُحصِلها من الجمارك بالفِكر العقيم، مؤكداً أن رفع الجمارك عن مدخلات ومستلزمات الإنتاج والمواد الخام سيساهم بشكل سريع فى تحريك الاقتصاد المصرى، فضلاً عن توفير العديد من فرص العمل، كما أنه سيُدر الأموال الطائلة التى تُغنى عن أموال الجمارك.

وتساءل النائب البرلماني، عن دور وزير المالية، الذى طالما اتخذ القرارت وكأنه في جزر منعزلة عن باقى الوزارات ودون دراسة تأثيراتها على كافة مناحى الحياة، مشيرًا إلى أن تحرير سعر الصرف خطوة واجبة ولكن كان يجب اتخاذ العديد من الخطوات الاحترازية التى تحمى الاقتصاد المصرى والمواطن من التأثيرات السلبية لهذا القرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك