«المسلماني» عن محاميي «تيران وصنافير»: «أبطال انتصروا في معركة قانونية» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المسلماني» عن محاميي «تيران وصنافير»: «أبطال انتصروا في معركة قانونية»

الإعلامي أحمد المسلماني
الإعلامي أحمد المسلماني
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 16 يناير 2017 - 9:46 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2017 - 9:46 م
وجه الإعلامي أحمد المسلماني، التحية لفريق الدفاع في قضية «تيران وصنافير»، واصفًا إياهم بـ«الأبطال»، بعد انتصارهم في المعركة القانونية للقضية، حسبما قال.

وقال «المسلماني»، في برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الاثنين: «تحية للمحامين الأبطال الذين انتصروا في قضية تيران وصنافير»، مشيرًا إلى تمكنهم من تأكيد ما هو معروف بمصرية الجزيرتين.

وأوضح أن هيئة الدفاع في القضية قدمت وثائق هامة من هيئة المساحة المصرية ترجع إلى عام 1912، ووثيقة من الأرشيف البريطاني، إضافة إلى وثيقة لضابط بريطاني عام 1926 كرسالة أرسلها هذا الضابط لمسؤول كبير في جزر الهند الشرقية، مؤكدًا أن كل هذه الوثائق تؤكد مصرية الجزيرتين.

واستطرد: «هيئة الدفاع تصرفت بطريقة علمية ووطنية متحضرة منذ بداية المعركة القانونية التي انتصروا في نهايتها، فتحية للمحامين الأبطال في قضية تيران وصنافير».

كانت المحكمة الإدارية العليا قضت بإجماع الآراء، صباح اليوم الاثنين، برفض الطعن المقدم من الحكومة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتي بموجبها تنضم جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة، مؤكدة في حيثيات حكمها أن الحكومة لم تقدم ثمة وثيقة أو شيء آخر يثبت صحة موقفها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك