«ميركل» بعد انتقادات «ترامب»: مصير الأوروبيين «في أيديهم» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ميركل» بعد انتقادات «ترامب»: مصير الأوروبيين «في أيديهم»

برلين أ ف ب
نشر في: الإثنين 16 يناير 2017 - 8:23 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2017 - 8:23 م
أكدت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، الاثنين، بعد الانتقادات الحادة للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب للاتحاد الأوروبي، وإشادته بخروج بريطانيا من هذا الاتحاد، أن مصير الأوروبيين يبقى "في أيديهم".

وقالت "ميركل"، التي سئلت في مؤتمر صحافي عن دعم ترامب لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وتوقعه خروج بلدان أخرى، "اعتقد أن مصيرنا نحن الأوروبيين في أيدينا.. أريد أن أواصل السعي حتى تعمل الدول الأعضاء ال 27 سوية نحو المستقبل.. لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين".

وفي مقابلة مع صحيفتي "بيلد" الألمانية و"التايمز" البريطانية، قال الرئيس الأميركي المنتخب الذي سيتسلم مهامه الجمعة، أن الحلف الأطلسي قد "تخطاه الزمن"، وانتقد سياسة المستشارة الألمانية لاستقبال المهاجرين، واصفا إياها بأنها "كارثية".

ولم تشأ ميركل التي استقبلت بلادها أكثر من مليون طالب لجوء منذ 2015، الرد بالتفصيل على هذه الانتقادات، معتبرة أن الآراء التي عبر عنها ترامب معرووفة.

وقالت المستشارة إن "مواقفي حول المسائل الأطلسية معروفة. والرئيس المنتخب عرض مرة أخرى مواقفه. وعندما يتسلم منصبه، وهذا ما لم يحصل بعد، سنعمل بشكل طبيعي مع الإدارة الأميركية الجديدة وسنرى ما هي الاتفاقات التي سنتوصل اليها".

وأخيرا، رفضت ميركل مرة جديدة أي خلط بين التهديد الإرهابي واللاجئين الذين هربوا من الحرب في سوريا ووصل مئات الآلاف منهم إلى ألمانيا.

وقالت "أريد أن افصل (مسألة الإرهاب) عن مسألة اللاجئين.. في ما يتعلق بالحرب في سوريا"، مشيرة إلى أن "أكثرية السوريين" قد هربوا من "الحرب الأهلية والمعارك ضد (الرئيس بشار) الأسد وقمع الأسد".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك