عقب حكم «تيران وصنافير».. فرحة بين غطاسي شرم الشيخ.. و«البدو»: أجدادنا تعودوا على الصيد بهما - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عقب حكم «تيران وصنافير».. فرحة بين غطاسي شرم الشيخ.. و«البدو»: أجدادنا تعودوا على الصيد بهما

جنوب سيناء - رضا الحصري:
نشر في: الإثنين 16 يناير 2017 - 4:02 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2017 - 4:02 م

سادت حالة من الفرحة بين الغطاسين وأصحاب شركات الغطس بمدينة شرم الشيخ، عقب الحكم النهائي بمصرية جزيرتي «تيران وصنافير»، وأعرب عدد من الصياديين بمنطقة نبق بشرم الشيخ عن فرحتهم، مؤكدين أنهم يستطيعون الآن الصيد دون قلق أو خوف.

وأعرب محمد ذكي أحد الغطاسين بشرم الشيخ، عن سعادته بحكم المحكمة بمصرية تيران وصنافير، قائلا: «هذا ما تعودنا عليه من القضاء المصري؛ حيث أن جزيرتي تيران وصنافير يمكن رؤيتهم بالعين المجردة دون استخدام أي مقربات للنظر».

وقال وليد علي صاحب سنتر غطس بشرم الشيخ، إن هذا الحكم أثلج قلوب جميع المصريين وليس أصحاب شركات الغطس فقط، لأن الجزيرتين مصريتين بلا شك، وتقوم جميع شركات الغطس والألعاب المائية منذ زمن بتنظيم الرحلات لهما والغطس بالقرب منهم، واستمتاع السائحين بمناظر الشعب المرجانية الخلابة نادرة الوجود.

وقال سليمان الجبالي أحد بدو جنوب سيناء، إن هذا الحكم تاريخي وكان متوقعًا؛ حيث أن جميع الوثائق تؤكد مصرية الجزيرتين، مضيفًا: «المصريون لن يفرطوا في حفنة رمال من الأراضي المصرية، فكيف نسمح بالتنازل عن جزيرتين من أهم مناطق الغطس في جنوب سيناء؟ بالإضافة إلى أنهم موردًا أساسيًا لمعظم الصيادين بمنطقة نبق».

وقال الشيخ سليمان حميد: «الجزيرتان مصريتان، وقد تعود أجدادنا على الصيد بالقرب منهم منذ القدم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك