بعد حكم «تيران وصنافير».. أحمد موسى: «من سيتحمل طرد المصريين من السعودية؟» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد حكم «تيران وصنافير».. أحمد موسى: «من سيتحمل طرد المصريين من السعودية؟»

نور رشوان
نشر في: الإثنين 16 يناير 2017 - 10:11 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2017 - 10:11 م
- أحمد موسى: «أعداد المصريين بالسعودية كبيرة.. ولو رجعوا خالد علي مش هيشغلهم في مكتبه»
توقع الإعلامي أحمد موسى، أن تتخذ المملكة العربية السعودية، خلال الفترة المقبلة، إجراءات ضد المصريين المقيمين هناك؛ وذلك ردًا على الحكم الذي صدر اليوم ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية.

وقال «موسى» في برنامجه «على مسؤوليتي»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، «هناك أصوات صدرت اليوم تطالب بطرد المصريين، ولو اتخذت المملكة هذا الإجراء ستتخذه وراءها باقي دول الخليج»، متسائلًا: «من سيتحمل مسؤولية طرد المصريين من السعودية؟».

وأضاف أن «أعداد المصريين المقيمين بالسعودية كبيرة جدًا، ولو رجعوا خالد علي مش هيشغلهم في مكتبه»، متابعًا: «كل شيء وارد، ولابد وأن تستعد الدولة من الآن لردود الفعل الداخلية والخارجية».

وطالب المواطنين بمصر والسعودية بالتعقل وعدم تبادل الاتهامات والسباب على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: «اللي بينا كبير جدًا، ومينفعش نخسر بعض»، على حد تعبيره.

وكانت المحكمة الإدارية العليا قد حكمت بإجماع الآراء، صباح اليوم الاثنين، رفض الطعن المقدم من الحكومة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتي بموجبها تنضم جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة، مؤكدة في حيثيات حكمها أن الحكومة لم تقدم ثمة وثيقة أو شيء آخر يثبت صحة موقفها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك