أمم افريقيا 2017: تعادل سلبي بين ساحل العاج وتوجو  - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمم افريقيا 2017: تعادل سلبي بين ساحل العاج وتوجو 

أ ف ب
نشر في: الإثنين 16 يناير 2017 - 8:14 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2017 - 8:54 م
تعادلت حاملة اللقب ساحل العاج بدون أهداف مع توجو الاثنين، في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن كأس الامم الافريقية 2017 المقامة في الجابون حتى الخامس من فبراير.

وعانت ساحل العاج، حاملة لقب 2015 في غينيا الاستوائية والمرشحة بقوة للاحتفاظ به، لدخول أجواء المنافسة من المباراة الاولى. وعلى رغم اظهار صلابتها الدفاعية بعدم تلقي مرماها اي هدف، الا انها فشلت في الافادة من مستوى خصمها المتواضع، ما حال دون تحقيقها بداية أفضل، على غرار المرشحة الاخرى السنغال التي فازت الاحد ضمن المجموعة الثانية على تونس 2-صفر.

وتقام المباراة الثانية من المجموعة الثالثة في وقت لاحق الاثنين، ويتواجه فيها المنتخب المغرب مع الكونغو الديموقراطية.

وتخوض ساحل العاج البطولة في غياب اثنين من نجومها: لاعب الوسط يايا توريه المعتزل دوليا، والمهاجم جيرفينيو المصاب.

وشكل التعادل اعادة للمباراة الافتتاحية التي خاضها المنتخب العاجي في امم افريقيا 2015 (1-1 في مواجهة غينيا)، قبل ان يتابع مسيرته في البطولة القارية بنجاح كامل وصولا الى احراز اللقب، بفوزه في النهائي بركلات الترجيح على غانا.

وعلى رغم انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، الا ان ساحل العاج كانت الطرف الافضل، وفرضت سيطرتها على معظم مراحل اللقاء. واضاع لها جوناثان كودجيا تسديدة رأسية الدقيقة 55، وويلفريد زاها في الدقيقة 68، من دون ان يتمكنا او اي من زملائهما، من التسجيل.

وكادت توغو ان تحقق مفاجأة في المباراة الاولى، الا ان المنتخب الذي يقوده المدرب الفرنسي المخضرم كلود لوروا الذي يشارك في البطولة القارية للمرة التاسعة، اضاع فرصتين برأسية لابا في الدقيقة 78، وتسديدة لماتيو دوسيفي بعد ذلك بدقيقتين فقط.

وخاض التوجولي ايمانيول اديبايور مباراته الرسمية الاولى منذ اكثر من ستة اشهر، وحاول تعويض الضغط الدفاعي عليه، بالتحرك بشكل ذكي من دون كرة والافادة من المساحات ومهارته الفنية.

وسدد اديبايور مرة واحدة باتجاه المرمى، وذلك اثر ارتداد الكرة من الدفاع في الدقيقة 26.

ويتوقع ان تشهد المجموعة الثالثة منافسة شديدة بين ثلاثة منتخبات سبق لها احراز اللقب الافريقي: ساحل العاج (1992 و2015)، والكونغو الديموقراطية (1968 و1974)، والمغرب (1976).

وتعد توجو الاضعف بين فرق المجموعة، اذ سبق لها تخطي الدور الاول مرة واحدة في ثماني مشاركات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك