فيديو.. «مصيلحي»: الشركات المنتجة لسكر البنجر تبدأ توريده في فبراير المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «مصيلحي»: الشركات المنتجة لسكر البنجر تبدأ توريده في فبراير المقبل

وزير التموين محمد على مصيلحى
وزير التموين محمد على مصيلحى
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 16 يناير 2017 - 8:21 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2017 - 8:21 م
قال اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين، إن الوزارة عقدت أمس، أول اجتماع للجنة العليا للسكر بحضور ممثلي كل الشركات المنتجة لسكر البنجر أو القصب، بالإضافة للغرف التجارية والجهات الأخرى المعنية.

وأضاف «مصيلحي»، في برنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على «أون تي في لايف»، مساء الإثنين، أن من المقرر أن تبدأ الشركات المنتجة لسكر البنجر في توريد وتوفير السكر بداية من شهر فبراير المقبل، مشيرًا إلى العمل على تحديد الاحتياجات السنوية للبطاقات التموينية من السكر.

وشدد على أهمية إتاحة الفرصة للقطاع الخاص للقيام بدوره من أجل توفير كافة السلع للمستهلك بالسوق الحر، لافتًا إلى زيادة الكمية التي تضخها وزارة التموين من السكر بالأسواق لتوفير المنتج للمستهلكين.

وتابع: «الوزارة كانت تضخ 240 ألف طن من السكر؛ لتغطية احتياجات البطاقات التموينية، والمجمعات الاستهلاكية، والمصانع المنتجة للحلويات، وشركات إنتاج المياه الغازية، ولكن بعد إحجام القطاع الخاص خلال الفترة الماضية عن توفير السكر خلال الثلاثة أشهر الماضية، قمنا بزيادة الكمية التي يتم ضخها لأكثر من 240 ألف طن».

وعقدت اللجنة العليا للسكر، برئاسة اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين، الأحد، أولى اجتماعاتها بحضور ممثلي اتحاد الصناعات بالغرف التجارية؛ لبحث سبل توفير السكر، سواء من الإنتاج المحلى أو الاستيراد، وتلبية احتياجات المواطنين، ووضع الإجراءات اللازمة لضبط سوق السكر، والحد من ارتفاع الأسعار، ومنع تكرار الأزمات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك