بمشاركة 9 دول عربية انطلاق الورشة الاقليمية لأسر لاعبي الاولمبياد الخاص - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بمشاركة 9 دول عربية انطلاق الورشة الاقليمية لأسر لاعبي الاولمبياد الخاص

الشروق
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 5:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 5:07 م

انطلق صباح اليوم بالقاهرة الورشة الاقليمية  لأسر لاعبي الاولمبياد الخاص بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بمشاركة وفود من 9 دول عربية ، هي مصر ، البحرين ، المغرب ، تونس ، الاردن ، فلسطين ، لبنان ن سوريا ، الجزائر  ويعقد المؤتمر على مدى ثلاثة أيام يختتم الخميس 18 يناير  ومثل  البحرين  ايمان حسين ،والمغرب  ايمان بيرادا ، وتونس  مونجيا جابالا ، الأردن  ليندا جابر ، فلسطين سعيدة حناني ، لبنان  مها ألشكيف ، سوريا صالح صالح ، الجزائر فهيمة رزق .

وصرحت نيبال فتونى مدير المبادرات بالأولمبياد الخاص الدولي بان تلك الورشة  بدأت بمحاضرة تعريفية عن الاولمبياد الخاص قامت بإلقائها ، ثم قامت  دكتورة   دعاء سيف أخصائي تعديل السلوك والتكامل الحسى  باللقاء محاضرة   عن كيفية التعامل مع ذوي الاعاقة الفكرية  وحملت المحاضرة  عنوان  التربية السلوكية واجبات و حقوق الأفراد ذوي الاعاقة الفكرية في المجتمع، ثم قام طارق النجار مدير المبادرات بالأولمبياد الخاص المصري بإلقاء محاضرة حول  برنامج اللاعبين صغار السن ، أهمية الرياضة في حياة الطفل. الأساسيات التي يجب معرفتها عن التدريب والرياضة ، وتم الاستماع لبعض تجارب الاسر المشاركة في المؤتمر لأحداث حالة من تبادل الخبرات بين المشاركين ونقل التجارب ، ثم القى د. على النبوي  أخصائي النفسية والعصبية محاضرة حول التربية الجنسية  و الخطوات المتوجب علينا إتباعها لحماية ولدنا .

 وتضيف فتونى ويشهد اليوم الثاني من أيام المؤتمر قيام دكتور محمد عبد الفتاح  أخصائي الباطنة والتغذية بالمعهد القومي للتغذية  بإلقاء محاضرة عن العيش الصحي و كيفية إشراك كافة أفراد الاسرة. فى هذا النظام ليكون لدينا  طفل بصحة جيدة  وذلك من خلال  نمط عيش صحي جيد، والمحاضرة الثانية لهذا اليوم يلقيها دكتور   مجمد جمال المدرس بقسم الترويح الرياضي بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان عن  كيفية التدريب لتصبح مدرب جيد لطفلك  ، و ما الذي يجب القيام به وما الذي يجب تفاديهن منحهم لائحة  بكافة العناصر التي من شأنها المساعدة في إقامة تدريب جيد للأطفال  ، والمحاضرة التالية تلقيها دكتورة  دعاء سيف أخصائي تعديل السلوك والتكامل الحسى  عن التدريب على المهارات الحياتية: كيفية إدارة غضب طفلك، إدارة الغضب والتوتر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك