«الصحة»: ألبان الأطفال الفرنسية فى مصر آمنة.. وتخضع لرقابة دورية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: ألبان الأطفال الفرنسية فى مصر آمنة.. وتخضع لرقابة دورية

كتبت ــ أسماء سرور:
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 10:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 10:16 م

-الوزارة: 89 ألف قرار للعلاج على نفقة الدولة منذ 30 ديسمبر إلى 11 يناير
قالت وزارة الصحة والسكان، إن لبن الأطفال المستورد من إحدى الشركات الفرنسية والمتداول بمصر آمن تماما، نافية ما تردد فى بعض وسائل الإعلام عن سحب الشركة الفرنسية منتجاتها من السوق المصرية، لوجود تلوث بها بميكروب السالمونيلا.

وأضافت الوزارة، فى بيان اليوم، أن مصر تستورد من الشركة 3 تركيبات من لبن الأطفال تخضع لرقابة دورية، ولا يتم الإفراج عن المنتجات إلا بعد تحليل عينات كيميائيا، والتأكد من مطابقتها لشروط التسجيل، عن طريق الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، لدى المعهد القومى للتغذية، كما يتم تحليلها ميكروبيولوجيا، للتأكد أيضا من مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية، فى المعامل المركزية لوزارة الصحة.

وأشارت إلى أن نتائج جميع التركيبات التى وردت إلى مصر منذ شهر فبراير الماضى وحتى الآن، مطابقة للمواصفات وسليمة بنسبة 100%، وأنه لم يتم تسجيل أى حالة إصابة بميكروب السالمونيلا، مؤكدة أنها تسحب عينات دورية من ألبان الأطفال وتتابع طرق تخزين وحفظ، وصرف الألبان بصفة منتظمة، حرصا على صحة وسلامة الأطفال.

يذكر أن الشبكة الدولية لهيئة سلامة الغذاء أصدرت إنذارا بسحب شركة تركيبات من الأسواق، لاحتوائها على ميكروب السالمونيلا، بعد إصابة حوالى 27 حالة خارج مصر.

فى سياق آخر، أعلنت الوزارة إصدار 89 ألفا و209 قرارات للعلاج على نفقة الدولة فى محافظات الجمهورية، بتكلفة 250 مليونا و515 ألف جنيه، منذ 30 ديسمبر2017 إلى 11 يناير 2018.

وقال مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة عماد كاظم، إن من بين القرارات 19 ألفا و452 قرارا لعلاج مرضى فيروس سى، فضلا عن 63 ألفا و192 قرارا لإجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وأذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم.

كما تم توقيع الكشف الطبى على 744 مواطنا من ذوى الاحتياجات الخاصة، من طالبى الترخيص لسيارات مجهزة، وتم الكشف الطبى على 64 مواطنا من طالبى معاش الضمان الاجتماعى من خلال القومسيون الطبى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك