«النواب» يحيل قوانين بشأن إنشاء نقابة المتقاعدين ورعاية المسنين والجمعيات الأهلية للجان - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النواب» يحيل قوانين بشأن إنشاء نقابة المتقاعدين ورعاية المسنين والجمعيات الأهلية للجان

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 1:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 1:03 م

أحال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال -في الجلسة العامة اليوم الثلاثاء- إلى اللجان النوعية المختصة، عددا من مشاريع القوانين والاقتراحات بقوانين المقدمة من النواب، لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

وأعلن «عبدالعال» عن إحالة مشروع قانون مقدم من النائب عبدالفتاح محمد عبدالفتاح وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بإنشاء نقابة المتقاعدين، إلى لجنة مشتركة من لجنتي القوى العاملة، والخطة والموازنة.

كما أحال رئيس المجلس، مشروع قانون مقدما من النائب أشرف رشاد عثمان وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن رعاية حقوق المسنين، إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.

وأحال رئيس مجلس النواب اقتراحا برغبة مقدما من النائب جمال شيحة بشأن تعديل البند (ز) من المادة 16 من القانون رقم 70 لسنة 2017 بشأن تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي، إلى لجنة مشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

كما أحال «عبدالعال» اقتراحا برغبة مقدما من النائبة سهير الحادي بشأن تعديل بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975، إلى لجنة مشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

كما أحال رئيس مجلس النواب إلى الحكومة، 64 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوي عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب بشأن المشكلات في دوائرهم، لاتخاذ اللازم بشأن ما ورد بها من توصيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك