«التضامن»: بدء تلقي طلبات الإشراف على حج الجمعيات الأهلية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: بدء تلقي طلبات الإشراف على حج الجمعيات الأهلية

كتبت - آية عامر:
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 1:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2018 - 1:51 م

قالت وزيرة وزارة التضامن الاجتماعي غادة والي، إنه تم اليوم الثلاثاء، فتح باب التقدم للإشراف على حجاج الجمعيات الأهلية في مديريات الوزارة بالمحافظات، موضحة أن المرشح يتعين عليه التقدم بطلبات الإشراف يدوياً للمديرية التابع لها، وسيتم مد فترة التقدم حتى 1 فبراير المقبل، وذلك وفقا لنموذج متوفر على موقع المؤسسة الإلكتروني.

وأضافت «والي»، في بيان صحفي اليوم، أنه لابد من تقديم كافة المستندات اللازمة للترشيح ويقوم المرشح -الذي استوفى المستندات المطلوبة وبعد التحقق من قبل المديرية من صحة بياناته- بتسجيل بياناته على الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

وأشارت والي، إلى أنه تم وضع القواعد العامة وشروط اختيار مشرفي المحافظات لموسم حج 1439 هـ /2018 م، والتى على رأسها أنه لابد يتمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية، وأن يتمتع بحسن السلوك، وحاصل على مؤهل متوسط على الأقل، ويفضل المؤهل العالي ويتمتع بالثقافة الدينية الصحيحة واجتياز الاختبارات التحريرية والشفوية.

وأوضحت والي، أنه يحق لقيادات المديرية الترشح في البعثة في حال انطباق الشروط عليهم ويخضعون لنفس الاختبارات والإجراءات التي يخضع لها المشرفون، ويكون تمثيل مشرفي الجهة الإدارية بحد أقصى 5 مشرفين للمحافظات التي تزيد حصتها عن 750 حاجا.

ولفتت إلى أنه يحق للمرشحين الذين تم استبعادهم التقدم بتظلم للجنة التظلمات بالمديرية، أما بالنسبة لمشرفى الجمعيات المركزية فالطلبات تُقدم إلى الإدارة المركزية للجمعيات والاتحادات، مشددة على أن كل مشرف ملتزم بسداد 10% من السعر المعلن لاشتراك رحلة الحج وفقاً للمستوى المنضم إليه أو الرسوم المقررة من قبل السلطات السعودية لاستخراج تأشيرة الحج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك